جامعة الدمام تحوز على درع التميز في استخدام الفهرس العربي وتطبيق معاييره

جامعة الدمام تحوز على درع التميز في استخدام الفهرس العربي وتطبيق معاييره

التعليم السعودي : حازت عمادة شؤون المكتبات بجامعة الدمام على درع التميز وشهادة تقدير من مشروع الفهرس العربي الموحد التابع لإدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة , نظير تميزها في استخدام الفهرس العربي الموحد وتطبيق معاييره , وذلك خلال اللقاء الخامس لأعضاء الفهرس العربي الموحد الذي عقد بمقر الجامعة الأردنية بالعاصمة عمان تحت عنوان ” نحو نهضة مكتبية عربية شاملة “.
وشاركت العمادة بمعرض عمان الدولي للكتاب 2012م في دورته 14 مؤخراً ضمن الجناح الموحد للجامعات السعودية لوزارة التعليم العالي ، كما حصل المحاضر بعمادة شؤون المكتبات سامح نورعلى شهادة تقدير لمشاركته الفاعلة في جلسات اللقاء لورقة عمل بعنوان ” تطبيق قواعد الفهرس العربي الموحد و تقنياته في بناء الفهارس .. جامعة الدمام أنموذجاً ” وتم عرض مؤلفات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الدمام .
وأكد عميد شؤون المكتبات الدكتور رائد البخاري أن ما حققته عمادة شؤون المكتبات في جامعة الدمام من خلال مشاركاتها الأخيرة في عدد من الدول العربية يأتي ضمن التوسع في اكتساب الخبرات وعرض تجارب الجامعة في مثل هذه المحافل خاصة وأن الجامعة تمتلك مكتبة تضم أمهات الكتب العلمية والدوريات العربية المختلفة وهذا ما يجعلها مرجعا يستفيد منه الكثير باعتبار أن المكتبة تستخدم أحدث النظم في البحث , مشيراً إلى أن هذا يرجع للدعم الذي تلقاه العمادة من إدارة الجامعة ما يجعل مكتبة جامعة الدمام مرجعاً علمياً وثقافياً في المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)