جامعة الدمام تستضيف برنامج ” موهبة” للعام الثاني على التوالي

جامعة الدمام تستضيف برنامج ” موهبة” للعام الثاني على التوالي

التعليم السعودي : تستضيف جامعة الدمام للعام الثاني على التوالي برنامج ” موهبة” الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والإبداع , ابتداءً من يوم السبت 29/7/1434هـ و حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق17/8/1434هـ .
ويستهدف البرنامج 60 طالبة من طالبات الصف الثالث متوسط وحتى الصف الثاني ثانوي اللاتي تم ترشيحهن من قبل المؤسسة بعد اجتيازهن لاختبار مقياس موهبة المعد من قبل مركز القياس والتقويم حيث يقدم البرنامج 3 مسارات علمية ، إضافة إلى ورش عمل وندوات وأنشطة ورحلات تعليمية وترفيهية.
وذكرت رئيسة البرنامج الدكتورة مريم الدوسري أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الطالبات ومواهبهن بأسلوب علمي حديث يراعي تنمية مهارات التفكير والإبداع أثناء التعليم ، مبينة أنه تم تجهيز الفصول والمعامل الدراسية بأحدث الأجهزة والأدوات العلمية لتتلاءم مع احتياجات الطالبات الموهوبات.
وأضافت أنه سيتم تهيئة فريق العمل للتعامل مع الطالبات الموهوبات وذلك من خلال عقد سلسلة ورش عمل تناقش خصائص و سمات الطالبه الموهوبه و كيفية التعامل معها ، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من ورشة العمل الأولى التي حملت عنوان “خصائص الموهوبين وطرق التعامل معهم وإرشادهم “.
( واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)