جامعة الدمام تعزز الحرب على التدخين بمعرض عن الأضرار

جامعة الدمام تعزز الحرب على التدخين بمعرض عن الأضرار

التعليم السعودي : تنظم جامعة الدمام فعاليات المعرض التثقيفي لليوم العالمي للإقلاع عن التدخين اليوم.
وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور أحمد عبدالرحمن السني إن الجامعة حريصة على خدمة المجتمع وتوعيتهم وأعدت معرضا تثقيفيا في مجمع الراشد بالخبر في اليوم الذي يصادف اليوم العالمي للامتناع عن التدخين مع مشاركة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء).
وأوضح السني أن الجامعة أعلنت لجميع منسوبيها عدم التدخين داخل أسوارها بداية من 1/1/1433هـ لتكون الجامعة بيئة صحية خالية من آثار الدخان الضار. وأوضح أن هناك جائزة قيمة لمن يضع علبة السجائر في المكان المخصص له في المعرض، متمنيا أن يخلو المتجتمع من الآفة المميتة.من جهته قال رئيس قسم الرعاية التنفسية في جامعة الدمام الدكتور هاجد بن مرزوق العتيبي إن للتدخين أضرارا خطيرة يعرفها الجميع وهناك نتائج مخيفة تستوجب على كل مدخن ترك العادة السيئة فورا حيث أشارت المنظمة العالمية للصحة إلى أن التدخين يودي بحياة 6 ملايين شخص سنويا أي حوالي 16 ألف شخص يوميا، كما يتوقع في العام 2020 أن التدخين سيكون قاتل الإنسان الأول مقارنة مع الأمراض الأكثر خطورة داعيا الجميع لزيارة المعرض المخصص للرجال والنساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)