جامعة الدمام تعلن أسماء الدفعة الأولى من المقبولات في برامجها وكلياتها

جامعة الدمام تعلن أسماء الدفعة الأولى من المقبولات في برامجها وكلياتها

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الدمام أمس عن الدفعة الأولى للطالبات المرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي المقبل .
ودعت الجامعة الطالبات المرشحات للقبول إلى سرعة إكمال إجراءات القبول إلكترونياً وذلك بالدخول على رابط ” استعراض طلب سابق ” من خلال بوابة القبول في موقع الجامعة وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالبة ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة ” تحقق من حالة الطلب ” مع ضرورة استكمال المعلومات المطلوبة وطباعة إشعار القبول .
وشددت الجامعة على أنه في حال عدم استكمال الإجراءات الإلكترونية للمرشحات يغلق ملف المتقدمة ويلغي طلبها , مشيرةً الى أن فترة إجراءات قبول الدفعة الأولى للطالبات تنتهي الكترونياً في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل .
وذكر وكيل عمادة القبول والتسجيل , الدكتور تركي بن مشهور العنزي , أن الطالبات المقبولات في المسار الصحي يستوجب طباعة نموذج الفحص الطبي والاحتفاظ به لحين إجراء الفحص في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر حيث سيتم إحاطة الطالبة بموعد الفحص.
وأفاد أن المتقدمات اللاتي لم يحالفهن الحظ في هذه الدفعة يمكنهن الدخول على موقع الجامعة والضغط على أيقونة بوابة القبول ثم استعراض طلب سابق بنفس أسم المستخدم وكلمة المرور المدخلة وتنشيط طلب القبول للدخول في المنافسة في الدفعات اللاحقة , موضحاً أن عدم تنشيط طلب الالتحاق في الجامعة سيغلق ملف المتقدمة ولا يحق لها الدخول في المنافسة للدفعات التالية .
و أوضح ان النسب الموزونة الذي توقف عندها القبول للبرامج والمسارات المختلفة في الدفعة الأولى للطالبات حيث بلغت نسبة المسار الصحي 94.805 و92.799 للمسار الصحي لكليتي التمريض والصحة العامة و93.864 لمسار صحي للعلوم الطبية بالجبيل و 94.200 للمسار الهندسي و88.644 للمسار العلمي و 88.400 لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع و 79.556 لكلية الآداب بالدمام و87.651 لكلية التربية بالدمام و 81.535 لكلية المجتمع بالدمام و 77.083 لكلية المجتمع بالقطيف و 86.880 لكلية التربية بالجبيل الأقسام العلمية و82.574 لكلية التربية بالجبيل الأقسام الأدبية .
و نوه العنزي الى ان الجامعة ستعلن يوم الاحد المقبل الدفعة الثانية للمرشحات للقبول والدفعة الثالثة والأخيرة يوم الجمعة بعد المقبل , مشيراً الى أن عمادة القبول والتسجيل تستمر في تواصلها مع المتقدمات والإجابة على كافة الاستفسارات في كل عام من خلال الرد عن طريق البريد الالكتروني الرسمي للعمادة و عن طريق أيقونة المحادثات الفورية في بوابة القبول الإلكتروني ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالجامعة والعمادة .
وبين أن العمادة تستقبل المراجعين في مكتب علاقات القبول الرجالي في رحاب الجامعة بالراكه والمراجعات بمكاتب علاقات القبول النسائية ومقراتها هي مكتب علاقات القبول الرجالي بالحرم الجامعي بالراكة ومكتب علاقات القبول النسائي بالراكة ومكتب علاقات القبول النسائي بمجمع كليات الريان ومكتب علاقات القبول النسائي بكلية التربية بالجبيل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)