جامعة الدمام تعلن الدفعة الأولى للمتقدمات على برامجها وكلياتها غداً

جامعة الدمام تعلن الدفعة الأولى للمتقدمات على برامجها وكلياتها غداً

التعليم السعودي : تغلق جامعة الدمام في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الإثنين، فترة القبول الخاصة بالطالبات والتي استمرت لمدة أسبوع عبر الموقع الإلكتروني للجامعة. وذكر وكيل عمادة القبول والتسجيل الدكتور تركي العنزي بأن الجامعة استقبلت عددا كبيرا من الطالبات المتقدمات منذ فتح باب الالتحاق وان البوابة الالكترونية للقبول تحتوي على كافة الشروط واللوائح التي يجب على المتقدمة اتباعها وكذلك معلومات عن الجامعة تحتوي الكليات والتخصصات الجديدة والتي شملها الموقع الإلكتروني.

وأضاف د. العنزي: إن الجامعة ستعلن، غدا الثلاثاء، عن الدفعة الأولى للمقبولات والدفعة الثانية يوم الاحد المقبل، والدفعة الأخيرة يوم الجمعة بعد المقبل، حيث إن قبول الطالبات إلكترونياً عبر بوابة القبول فقط دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة أو إرسال الوثائق عبر أي جهة، حيث إن الجامعة استخدمت التقنية الإلكترونية في جميع تعاملاتها من استقبال الطلبات وإنهاء الإجراءات للمرشحات وتنشيط الطلبات، وكذلك الرد على الاستفسارات على مدار الساعة لتوفير الجهد والوقت على المتقدمة.

وأشار الدكتور العنزي إلى أنه يمكن للطالبات الراغبات في الالتحاق للدراسة بالجامعة الاطلاع على شروط وتعليمات القبول والخطة الزمنية لأعمال القبول من خلال بوابة القبول الإلكتروني مضيفا: إن الجامعة ستقبل المتقدمات الحاصلات على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي أو الأربع سنوات الماضية أي من عام 1432 /‏ 1433هـ فما فوق للتقديم لسائر البرامج ما عدا المسار الصحي، واشترطت الجامعة أن تكون الطالبة قد تقدمت لاختباري القدرات العامة والتحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم، وألا يكون للطالبة سجل حالي أو سابق في جامعة الدمام، وألا تكون الطالبة مقيدة أو مقبولة في جامعة سعودية أخرى، وأوضح د. العنزي أن القبول في المسارات الصحية يتطلب أن تكون الطالبة سعودية الجنسية أو من أم سعودية و أن تكون قد حصلت على الثانوية العامة في العام الحالي 1436 /‏ 1437هـ أو العام الماضي 1435/‏ 1436هـ وأن تجتاز الطالبة اختبار اللياقة المهنية من المستشفى الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)