جامعة الدمام تفتح باب الالتحاق لماجستير إدارة الأعمال الأسبوع المقبل

جامعة الدمام تفتح باب الالتحاق لماجستير إدارة الأعمال الأسبوع المقبل

التعليم السعودي : حددت عمادة الدراسات العليا بجامعة الدمام موعد بدء التقديم لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال يوم الاثنين المقبل 13 من شوال، ويستمر حتى يوم 21. ذكر ذلك عميد الدراسات العليا الدكتور عبدالرحمن المهوس، ودعا الراغبين في الالتحاق بالبرنامج ممن تنطبق عليهم الشروط إلى التقدم بطلب للمنافسة على القبول من خلال البوابة الإلكترونية لموقع الجامعة في التاريخ المحدد.

وأشار د. المهوس إلى أن التقديم سيتاح للطلاب والطالبات للالتحاق ببرنامج ماجستير ادارة الأعمال (MBA) بمسارين: الأول مسار المقررات والرسالة، والثاني مسار المقررات والتخصص الفرعي، إضافة إلى ماجستير ادارة الأعمال التنفيذي (EMBA).

أما عن التخصصات المقبولة في البرنامج، فأوضح د. المهوس أن الأولوية للحاصلين على درجة البكالوريوس في ادارة الأعمال، أو ما يعادلها في التخصصات المالية والإدارية من الجامعات والكليات المعتمدة، إلا أنه يمكن قبول الحاصلين على درجة البكالوريوس في غير التخصصات المذكورة بشرط اجتياز مقررات تكميلية (PRE-MBA). مؤكدا أن التقديم سيتاح عبر البوابة الإلكترونية، وفي الفترة المحددة فقط، ولن ينظر إلى أي الطلبات خارج ذلك، علما أنه سيتاح بنظام التعليم الموازي متمنياً التوفيق للجميع.

يذكر ان كلية ادارة الاعمال دشنت مؤخرا بوابة الاعمال والتي تعد تجسيدا لرؤية جامعة الدمام لما يتعلق بتأهيل الطلاب والطالبات للاستعداد لبيئة العمل والابداع في مجال القيادة والابتكار وريادة الاعمال والعمل المهني بأنواعه، كما ان بوابة الاعمال ستكون منطقة تلاقح افكار وتبادل لولادة شراكات متميزة من المتوقع ان تحقق تميزا نوعيا لتصبح مصنعا لقادة المستقبل.

من جانبه، اوضح الدكتور عادل العريفي وكيل كلية ادارة الاعمال للدراسات العليا والبحث العلمي والمشرف على خدمات بوابة الأعمال أن البوابة تقدم حزمة من البرامج والخدمات النوعية المصممة بعناية لسد الفجوة المعرفية والمهنية في السوق المحلي ودعم التوجه الريادي بما يتواءم مع متطلبات القطاعين الخاص والحكومي وريادة الاعمال وفق الرؤية الاقتصادية للمملكة، كما يتم تقديم تلك البرامج والخدمات وفق مسارات تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع السعودي مع التركيز على الطاقات الشبابية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)