جامعة الشمالية: النسب الموزونة تسيطر على مقاعد القبول في الكليات الصحية

جامعة الشمالية: النسب الموزونة تسيطر على مقاعد القبول في الكليات الصحية

التعليم السعودي : أكد عميد عمادة القبول والتسجيل في جامعة الحدود الشمالية د. فراس محمد المدني لـ” الرياض” بأن عدد المقبولين ممن أكدوا قبولهم في الجامعة لهذا العام “3714 “طالبا وطالبة حتى تاريخ 21 شوال من عام 1437هـ، وأضاف بأن المقاعد المخصصة لمنطقة الحدود الشمالية نسبة 90%، ونسبة المقاعد المخصصة لمن هم خارج المنطقة 10%، وأقل نسبة موزونة تم قبولها في الكليات النوعية والخاصة بالمنطقة كالتالي الطب بنين نسبة “90،71″، الطب بنات “89،45″، العلوم الطبية التطبيقية بنين “85،25″، العلوم الطبية التطبيقية بنات “87،36″، الصيدلة بنين “85،24″، الصيدلة بنات “86،08″، الهندسة “84،50″، التمريض “84،64″، وأشار إلى أن هناك ترقيات وترشيحات جديدة سوف تصدر خلال اليومين القادمين، والترقيات والترشيحات الإلكترونية مستمرة وذلك حسب الشواغر.

فيما طالب عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات في زيادة أعداد المقاعد في الكليات الصحية لإتاحة الفرصة لأعداد المقبولين والمقبولات بمثل هذه التخصصات وخاصة كلية الطب للبنين والبنات والصيدلة والهندسة، مؤكدين بأن عددا من أبنائهم وبناتهم درجاتهم الموزونة مرتفعة ومتقاربة جداً للمقبولين ويطمحون في الكليات الصحية وخاصة الطب، وأشادوا في إجراءات القبول الإلكترونية في عمادة القبول والتسجيل، وطالبوا مدير جامعة الشمالية بزيادة التوسع في مقاعد كلية الطب للبنين والبنات؛ حيث لا تزال أمالهم مستمرة في ظل الترقيات والشواغر خلال أيام الأسبوع القادم.

من جانبه ذكرت مصادر لـ” الرياض” بأن جامعة الحدود الشمالية ستعلن عن قبول أكثر من 500 طالب وطالبة في عدد من الكليات خلال الأيام القادمة ممن لم يتم قبولهم وفق النسب المحددة، إضافة إلى استكمال الترقيات حسب الشواغر في عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، ومتوقع قبول أكثر من 4000 آلاف طالب وطالبة في الجامعة خلال العام الجامعي الجديد.

يذكر أن جامعة الحدود الشمالية سبق وأن فتحت باب القبول لجميع الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في الجامعة للعام الدراسي 1437هـ ،1438هـ انتظام عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني لمدة 15 يوماً اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 29/8/1437هـ وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)