جامعة الشمالية تفاجئ طلابها بإعادة اختبار “مقررين”

جامعة الشمالية تفاجئ طلابها بإعادة اختبار “مقررين”

التعليم السعودي : فوجئ عدد من طلاب وطالبات السنة التحضيرية بجامعة الحدود الشمالية في كل من عرعر ورفحاء من إعلان وضعته عمادة السنة التحضيرية في أروقة الكلية، يفيد بأنه قد تم إلغاء الاختبارين السابقين لمادة الإنجليزي اللذين أجريا لهم يوم الخميس الماضي، وأنه ستتم إعادة الاختبار يوم الأربعاء القادم لجميع الطلاب والطالبات بلا استثناء.
وجاء في سياق الإعلان الذي حصلت “الوطن” على نسخة منه أن سبب الإعادة المفاجئة يعود لتدني نتائج الطلاب في المقررين (101,102) لمادة الإنجليزي، وأنه سوف تتضمن أسئلة الاختبار النهائي يوم الأربعاء القادم أسئلة أضافية من 5 درجات، وذلك لرفع نتائج الطلاب، ليصبح المجموع الكلي 105 درجات. وأضاف الإعلان أن عدم حضور الطالب للاختبار يعد غيابا وتكون الدرجة “صفرا”، وأن الاختبار تم إلغاؤه بشكل نهائي.
ومن جانبه، لم يوضح المتحدث الإعلامي لجامعة الحدود الشمالية مدير العلاقات العامة الدكتور مفضي الشراري لـ”الوطن” أمس، سبب إعادة اختبار مادة الإنجليزي لطلاب السنة التحضيرية، مكتفيا في رده أنه يحتاج أن يستفسر من ذلك دكتور المادة، أو من شؤون العمادة في الجامعة حول قرارها هذا، على أن يعود ويزود الصحيفة بتصريح في وقت لاحق بذلك، في وقت أكد فيه بعض الطلاب لـ”الوطن” “رفضوا ذكر أسمائهم” أن سبب إعادة الجامعة للاختبار جاء نتيجة تسرب أسئلة اختبار مادة الإنجليزي بين الطلاب قبل الاختبار بيوم، مضيفين أن الأسئلة لم يشتك الطلاب من صعوبتها، بل كانت مقبولة وفي متناول الجميع.. وتشير مصادر في الجامعة لـ “الوطن” إلى أن إدارة الجامعة لم تكتشف تسرب أسئلة الاختبار إلا بعد تصحيح اختبار المقررين بعد أن لاحظت أن الغالبية العظمى من الطلاب حصلوا على درجات كاملة بالاختبار، وهو ما دعاها لاحقا لاتخاذ قرار إعادة الاختبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)