جامعة الطائف الأكثر توظيفاً لحملة الدكتوراه السعوديين

جامعة الطائف الأكثر توظيفاً لحملة الدكتوراه السعوديين

التعليم السعودي – متابعات : كشفت إحصائية غير رسمية أن أكثر الجامعات السعودية استقطابا وتوظيفا لحملة الدكتوراه السعوديين العاطلين هي جامعة الطائف، التي تتصدر القائمة بنسبة ١٨٪‏. وقال المتحدث باسم حملة شهادة الدكتوراه العاطلين خالد جزاء الحربي لـ«عكاظ»، إن جامعة الطائف وظفت في العام الماضي أكثر من ٥٠ دكتورا سعوديا عاطلا، ومن بينهم من كان ضمن حملة تشغيل العاطلين وتوطين الوظائف الأكاديمية. مطالبا بأن تحذو الجامعات الأخرى حذو جامعة الطائف وأن تتخذ ذات سياساتها في هذا الشأن، «وإن حدث أمر كهذا لن يبق عاطل سعودي واحد يحمل شهادة الدكتوراه» ولفت الحربي إلى أن جامعة تبوك تأتي في المرتبة الثانية بنسبة ٣٪‏، الجوف ١٪‏، الحدود الشمالية ونجران والقصيم 5 ٪‏. مشيرا إلى أن جامعة حفر الباطن وشقراء وحائل والمجمعة وجازان في ذيل القائمة، ولم يجد أي من حملة الدكتوراه العاطلين أي وظيفه لديهم برغم التقديم لها عدة مرات.
وكانت جامعة الملك خالد في أبها أوضحت قبل أسبوع في تعقيب لها لـ«عكاظ» «أن لديها خطة وستستمر فيها لسعودة الوظائف، وقد استغنت عن ٢٣٠ عضوا من أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين العام الماضي، وعينت 82 دكتورا ومحاضرا من المواطنين والمواطنات في مختلف كليات الجامعة» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)