جامعة الطائف تؤسس برنامج دبلوم حاضنات الأطفال

جامعة الطائف تؤسس برنامج دبلوم حاضنات الأطفال

التعليم السعودي – واس : وقعت جامعة الطائف ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية مذكرة تعاون لتأسيس برنامج دبلوم حاضنات الأطفال.
ومثل الجامعة في الاتفاقية وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عوض الأسمري، فيما مثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية سليمان عبدالعزيز الزبن.
وأوضح عميد كلية التربية بجامعة الطائف الدكتور بكر عبدالباسط كمال، أن الجامعة تسعى لتقديم برنامج دبلوم حاضنات الاطفال، للإسهام في تمكين المرأة السعودية من العمل، من خلال تأهيل الراغبات للعمل في هذا المجال بالمهارات والمعارف والخبرات اللازمة لجعلهن قادرات على المساهمة بفاعلية في تنمية الطفل معرفياً وعاطفياً واجتماعياً وجسدياً ولغوياً، مبيناً أن جامعة الطائف تسعى أيضاً من خلال تقديم هذا البرنامج إلى سد احتياج القطاع الأهلي، سواء في الحضانات التابعة له أو في دور ضيافة الأطفال.
وأكد عميد كلية التربية بجامعة الطائف أن تأسيس هذا البرنامج يأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030، واستجابة لخطة تحول وزارة التعليم 2020 والتي تضمنت بنودها: تطوير برامج حاضنات الأطفال ورياض الأطفال والتوسع في خدماتها لتشمل جميع مناطق المملكة، وتوفير فرص التعليم قبل الابتدائي والتوسع فيه وتوفير الحاضنات ورياض الأطفال وتفعيل ارتباطها مع منظومة التعليم.
وقال الدكتور كمال “إن هذا البرنامج يعدّ الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، وأنه بناء على هذه المذكرة الموقعة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ستقدم جامعة الطائف، بالتعاون مع الوزارة برنامج دبلوم “حاضنات الأطفال”، واعتماده كبرنامج دبلوم مهني بمدة فصلين دراسيين مع ادخال الجانب العملي التدريبي فيه، بحيث يتم الاعتماد على المعارف العلمية اضافة إلى المعرفة العلمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)