جامعة الطائف تدرس فتح الدبلوم التربوي

جامعة الطائف تدرس فتح الدبلوم التربوي

التعليم السعودي : تدرس جامعة الطائف فتح الدبلوم التربوي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي القادم، بعد أن طالبت مجموعة من الخريجين بفتح الدبلوم التربوي نتيجة تضرر مستقبلهم الوظيفي بتوقف الدبلوم خلال العام الماضي، ووجود شروط تعجيزية في القبول بالجامعات الأخرى.

وبين عدد من الراغبين في دراسة الدبلوم التربوي في الفترة المسائية لـ«عكاظ» أن مستقبلهم الوظيفي بالتحديد في الوظائف التعليمية مرتبط بدراسة الدبلوم التربوي، والأفضلية في القبول بتلك الوظائف عن طريق وزارة الخدمة المدنية لحاملي الدبلوم، ما قلل فرصهم بشكل كبير في الحصول على الوظيفة بهذه المعضلة.

من جانبه، أوضح مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان لـ«عكاظ» أنه جرى استقبال الطلاب الراغبين في فتح الدبلوم التربوي، وتم الاستماع لمطالبهم، مضيفاً أن الجامعة لديها خطة تطويرية للدبلوم التربوي، والجهة المختصة في ذلك كلية التربية.

ولفت إلى أنه لا يمكن فتح باب الدراسة للدبلوم خلال الفصل الدراسي الأول للعام القادم، كون الوقت ضيقاً في إجراءات القبول، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تدرس حالياً فتح الدبلوم التربوي في الفصل الدراسي الثاني من العام ذاته وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

      ماهي شروط التربوي؟!

    • زائر

        مو نزل قرار انو م راح يفتح بالطائف

  2. ٣
    زائر

      واو

    • زائر

        يارب يفتح التربوي وندرسه هذي السنة طيب والتوجية الارشادي بيفتح معاه؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)