جامعة الطائف تدشن فعاليات نادي القراءة بمقهى ” قهوة وكتاب” وسط الطائف

جامعة الطائف تدشن فعاليات نادي القراءة بمقهى ” قهوة وكتاب” وسط الطائف

التعليم السعودي – واس : دشنت جامعة الطائف ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، أمس، نادي القراءة في نسخته الثانية، وذلك في ” مقهى قهوة وكتاب” وسط مدينة الطائف بجوار المكتبة العربية، بحضور عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وأوضح المشرف على النادي عبدالله القرني أن فكرة اختيار تنفيذ فعاليات النادي في ” مقهى قهوة وكتاب” نابعة من رغبة أعضاء النادي للانتقال إلى المجتمع الخارجي، لافتاً إلى أن أعضاء النادي يتجاوز عددهم الآن (300) طالب وطالبة.
وأضاف أن الفعاليات تقام كل يوم اثنين من كل أسبوع تقدم فيه الدعوة لجميع طلاب الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والمثقفين من المجتمع، مشيراً إلى أنه تم تدوير أكثر من (100) كتاب في النسخة السابقة للفعاليات، مشيداً في نفس الوقت بمشاركة النادي في الاحتفال باليوم العالمي للكتاب.
واستعرض عضوا النادي الطالب فارس حمدان، والطالب زياد السفياني، البرامج المفتوحة وفق الخطة المقررة لهذا العام وتشمل عدة محاور، يتضمن المحور الأول أنشطة القراءة، حيث يتم التحدث فيه عن مفهوم القراءة وآلياتها ومدى الاستفادة منها يقدمه فريق العمل من أعضاء النادي، والمحور الثاني يتم فيه اختيار كتاب، بعد التصويت عليه من خلال استمارة ” اختيار الكتاب”، وتتم مناقشته من قبل أعضاء النادي، كما يتم استضافة مؤلف للقاء مفتوح مع الطلاب في المحور الثالث.
وفي ختام اللقاء يتم فتح باب النقاش وطرح الآراء حول تطوير النادي وتزويده بأفكار جديدة حول حملة التوعية التي يعتزم النادي إقامتها قريباً، وطرح أفكار ومقترحات حول مشاركة النادي في الفعاليات المحلية والدولية، منها معرض الكتاب الدولي في الرياض، ومعرض الكتاب الدولي بالقاهرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)