جامعة الطائف تستحدث قسمين بـ«الهندسة» لمواكبة 2030

جامعة الطائف تستحدث قسمين بـ«الهندسة» لمواكبة 2030

التعليم السعودي : وافقت جامعة الطائف، على استحداث قسمين جديدين، بكلية الهندسة، على تبدأ الدراسة بهما اعتبارًا من العام المقبل، لتضاف إلى أقسام الكلية الثلاثة الأخرى وهي: الهندسة الكهربائية والمدنية والميكانيكية، كما وافقت على إنشاء إدارة للمنح الخارجية، بما يوكب رؤية 2030.

وأكد مصدر مسؤول بالجامعة، لـ»المدينة»، أن القسمين الجديدين هما: الهندسة الصناعية، وهندسة التعدين، وسيتاح القبول فيها للطلاب، والطالبات، وفق شروط القبول بكلية الهندسة.

وأشار المصدر إلى أن الموافقة على افتتاح قسمين جديدين بكلية الهندسة، يأتي في إطار المساعي الرامية لتحقيق رؤية المملكة 2030، ومواكبة المرحلة المقبلة من خططها، وأهدافها؛ بما يسهم في خدمة المجتمع، وتحقيق احتياجاته.

ووافقت الجامعة أيضًا على إنشاء إدارة خاصة بالمنح الخارجية، تقدم خدماتها للطلاب غير السعوديين المنتظمين بالجامعة.

يذكر أن جامعة الطائف تعمل على تنفيذ مشروع التحول البرامجي لتتماشى خططها الدراسية مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 من خلال سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل وتطوير التعليم وتوجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)