جامعة الطائف تطلق حملة توعية للحجاج والعاملين في المشاعر المقدسة صحياً

جامعة الطائف تطلق حملة توعية للحجاج والعاملين في المشاعر المقدسة صحياً

التعليم السعودي : أطلقت جامعة الطائف, حملة خاصة بتوعية الحجاج والعاملين في المشاعر المقدسة صحياً، بعنوان “الوقاية في الحج”، بالتعاون مع مطار الطائف الدولي.
وأوضح وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن الحملة التوعوية تعد واحدة من برامج الشراكة المجتمعية العديدة والمتنوعة التي تتطلع الجامعة من خلالها إلى تفعيل مبادرة “الطائف من جديد”، لأهالي وزوار محافظة الطائف، فضلاً عن خدمة ضيوف الرحمن المتجهين عبر المحافظة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وأبرز الدكتور الأسمري حرص جامعة الطائف، ، على مد جسور التواصل والتعاون مع المجتمع المحلي عموماً، والقطاعات الحكومية خصوصاً، وإشاعة ثقافة التطوع لدى مختلف فئات المجتمع، وهو ما تجسده حملة “الوقاية في الحج”, مؤكداً سعي الجامعة إلى تسخير تلك القدرات في خدمة أهالي المحافظة وزوارها، ونشر الوعي في مختلف المجالات، ومنها المجال الصحي، الذي تركز عليه الحملة.
من جهته, أفاد عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور بندر البقمي، أن حملة “الوقاية في الحج” هي حملة صحية توعوية، تهتم بتوعية الحجاج والزائرين للمشاعر المقدسة خلال فترة الحج بأهم الأمراض التي تنتشر خلال هذه الفترة وطرق الوقاية منها سواءً للحاج أو لمن يزور المشاعر المقدسة خلال موسم الحج, إضافة إلى توعية الحجاج والزائرين بضرورة أخذ التطعيمات اللازمة كالانفلونزا الموسمية وتطعيم الحمى الشوكية، والتوعية بطرق الوقاية من الفيروسات المنتشرة في موسم الحج.
وأبان الدكتور البقمي أن فعاليات حملة “الوقاية في الحج” تتضمن توزيع نحو أربعة آلاف نشرة توعوية صحية، و700 هدية متنوعة، لافتاً إلى مشاركة طلاب من كلية الطب وكلية الصيدلة في تنظيم الحملة، فيما تشرف عليها عمادة شؤون الطلاب بالجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)