جامعة الطائف تنظم الرحلة الدولية الـ 16 لبريطانيا

جامعة الطائف تنظم الرحلة الدولية الـ 16 لبريطانيا

التعليم السعودي : نظمت جامعة الطائف, بالتعاون مع الإتحاد العالمي للكشاف المسلم مؤخرًا, الرحلة الدولية الـ 16 لتبادل الزيارات والثقافات لطلاب وشباب الجامعات, لمدينة مانشستر ببريطانيا .
وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور فيصل بن عبدالله المالكي, أن هذه الرحلات تهدف لدعم الكفاءات المتميزة من طلاب الجامعات و إتاحة الفرصة لهم للإطلاع على المنجزات والخبرات التي تزخر بها الجامعات في الدول المتقدمة، إضافة إلى أن هذه الرحلات تسعى أيضًا لتوثيق التواصل بين الطلاب في الجامعات المشاركة سواءً داخل المملكة أو خارجها.
وأشار المالكي إلى أن الجامعة قامت بوضع خطة عمل لضمان تحقيق الطلاب المشاركين الفائدة الكبرى من هذه الرحلة، تضمنت زيارةً لبعض الجامعات الرائدة في مجال اهتمامات المشاركين مثل جامعة ليدز وجامعة سالفورد، وكذلك زيارة بعض المتاحف المشهورة بالمدينة مثل متحف الفنون ومتحف العلوم والصناعة .
كما تضمنت الزيارة بعض البرامج الترفيهية مثل زيارة الحديقة البرية بمدينة شيستر، ومنطقة البحيرات بكامبريا، وغيرها .
وأبان المالكي, أن الرحلة شهدت العديد من ورش العمل واللقاءات, ومنها لقاء المشاركين مع رئيس إتحاد الكشاف المسلم الدكتور عبدالله بن عمر نصيف، وورشة عمل بعنوان(المواطنة), وورشة عمل بعنوان (كيف تحقق الفائدة من الابتعاث) .
الجدير بالذكر بأن عدد الجامعات المشاركة بالرحلة, بلغ (13) جامعة سعودية وخليجية، فيما بلغ عدد المشاركين (106) مشاركين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)