جامعة الطائف تنظم حملة “الأمل الوردي” للتوعية بسرطان الثدي

جامعة الطائف تنظم حملة “الأمل الوردي” للتوعية بسرطان الثدي

التعليم السعودي – واس : تنظم جامعة الطائف ممثلة في نادي التوعية الصحية بعمادة شؤون الطالبات بكلية الطب حملة للتوعية بسرطان الثدي بشعار “الأمل الوردي” تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.
وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي والاكتشاف المبكر للمرض والتعريف بالأعراض والعلاج وشرح كيفية الفحص الذاتي وتشجيع السيدات على استمرارية عمل الفحص الذاتي وأهميته في الوقاية من المرض، وتصحيح بعض الاعتقادات الخاطئة عن المرض، وإجراء الفحص الإكلينيكي والماموجرام، إضافة إلى توجيه السيدات إلى المراكز الطبية المتخصصة ببرامج التشخيص والمسح والعلاج حتى يمكن السيطرة على المرض والحد من انتشاره في المجتمع.
وأكدت وكيلة كلية الطب بالجامعة الدكتورة دلال نمنقاني أن الحملة تعد من أكثر البرامج الاجتماعية اهتماماً بـصحة المرأة، حيث يشارك في الحملة عدداً من الطبيبات والمحاضرات وطالبات الفرقة الثالثة بكلية الطب، ضمن فعاليات نادي التوعية الصحية بالجامعة خلال العام الدراسي الحالي.
وبينت أن الحملة تستمر أسبوعًا في الفترة (1-7) أكتوبر2013م، وتشمل جميع مقرات الكليات بشطر الطالبات وتنتهي بورشة عمل ختامية وتقديم التوصيات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)