جامعة الطائف تنظم حملة عن التدخين بمدارس المحافظة

جامعة الطائف تنظم حملة عن التدخين بمدارس المحافظة

التعليم السعودي :نظمت جامعة الطائف ممثلة بكلية الصيدلة حملة توعوية عن التدخين بعنوان ” دعوة كريمة للإقلاع عن التدخين ” لطلاب المدارس
بمحافظة الطائف ، بمشاركة ” 400 ” من الطلاب والمدرسين بالمحافظة .
وشملت الحملة عددا من المحاضرات التوعوية عن الآثار الضارة لمنتجات التبغ المختلفة ، وتأثير مادة النيكوتين على جسم الإنسان ، ومخاطر التدخين على صحة المدخن ، وإبراز لبعض الأمراض الخطيرة الناجمة عن التدخين خاصة السرطانات ، مع توضيح نسبة الإصابة بالسرطان للأعضاء الأكثر تعرضا ، ومخاطر التدخين السلبي وخاصة على الأطفال و الكوارث التي يؤدي إليها التدخين أثناء الحمل ، بالإضافة لتوضيح بعض الاستراتيجيات المٌثبتة للإقلاع عن التدخين.
وأوضح أستاذ العقاقير والطب التكميلي والبديل الدكتور أحمد عبد المولى أن هذه الحملة إنما هي جزء من المسئولية الاجتماعية التي تحرص عليها كلية الصيدلة بجامعة الطائف ، وانطلاقا من الدور المجتمعي للجامعة في نشر الثقافة الصحية والتواصل مع البيئة المحيطة ، وان تكون بمثابة منارة تنشر الوعي الصحي بين الشباب.
يذكر أن هذه الحملة تأتي في اطار تفعيل اتفاقية ” حياتي أنقى” التي يقوم بها نادي الرعاية الصيدلية بالكلية بالتعاون مع حملة كفى ووزارة الصحة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)