جامعة الطائف تنظم ندوة عن الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية

جامعة الطائف تنظم ندوة عن الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية

التعليم السعودي – واس : نظمت جامعة الطائف اليوم, ندوة افتراضية حول الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية، بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين بالشبكات والأنظمة العصبية المهمة، وبلغ عدد المسجلين في الندوة 1080 مهتماً من جميع فئات المجتمع.
وهدفت الندوة لتقريب المخرجات البحثية للأكاديميين والمختصين والمهتمين في تقنيات الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية، وتشكيل فكرة شاملة لتنظيم الأبحاث والمشاريع بما يحقق الفائدة المجتمعية.
وتضمنت الندوة أربع جلسات على مدى يومين، وخصصت الجلسة الأولى لعرض أبحاث الأكاديميين، بينما شملت الجلسة الثانية عرض ستة مشاريع تخرج لـ26 طالب وطالبة.
وكرم عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور هشام الحمياني في اليوم الثاني، طلاب وطالبات المشاريع المشاركة، واستعرض نتائج لجنة تقييم المشاريع، وقد منحت إحدى شركات الذكاء الاصطناعي ثلاث فرص وظيفية موزعة على أعضاء المشروع الفائز الأول والثاني.
ثم عقدت الجلسة الثالثة، وتناولت عروض المتخصصين المهنيين في الذكاء الاصطناعي، فيما اشتملت الجلسة الرابعة على ثلاث حلقات حوارية تناولت الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات المستقبل”، و “تجربة العميل.. مقارنات بين الإنسان والذكاء الاصطناعي”.
واختمت الجلسات الحوارية، بالتطرق إلى “كيفية البدء ببناء مشروع باستخدام الذكاء الاصطناعي.. حافز الابتكار والاستثمار للشباب”.
وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات أهمها: تأسيس تعاون مستقبلي بين جامعة الطائف والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، لتحقيق مخرجات تعليمية وبحثيه تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي “نُسدي” تدعم الشراكات المجتمعية المستدامة، وتفعيل الشراكة بين الجامعة وشركة “لبيبة” للذكاء الاصطناعي، ولأخذ به كنموذج يحتذى به للشراكات الخارجية.
وشملت التوصيات أيضاً الدعوة لاستمرار التعاون بين الجامعة والهيئة السعودية للمهندسين، من خلال عقد المزيد من الندوات وورش العمل بشكل دوري عن أحدث التقنيات الهندسية لتوفير منصة توعوية مجتمعية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)