جامعة الطائف توقع مذكرة تفاهم مع شركة تعليمية

جامعة الطائف توقع مذكرة تفاهم مع شركة تعليمية

التعليم السعودي – واس : أكد وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتورعبدالرحمن بن عوض الأسمري، توجه جامعة الطائف لعقد شراكات ومذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات ومؤسسات دولية ذات سمعة عالمية في مجال التعلم والتعليم والنشر والبحث العلمي.
جاء ذلك في تصريح للدكتور الأسمري، بعد تمثيله جامعة الطائف في توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تعليمية متخصصة، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.
وأوضح أن العقد الموقع مع الشركة التعليمية يشمل تقديم الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام 1439 / 1440هـ، لمركز المتطلبات العامة بعمادة الدراسات المساندة لمقررات “المهارات الجامعية، والابتكار وريادة الأعمال”، وأيضاً كتب كلية إدارة الأعمال لمقررات “مبادئ الإدارة، والاقتصاد الكلي، والاقتصاد الجزئي”.
وأشار إلى أن هذه الكتب ستكون باللغة العربية أو مترجمة ترجمة معتمدة بمعايير عالية، بحيث تكون محكمة دوليًا وذات مقارنات مرجعية دولية، وبالمقررات المعتمدة في التحول البرامجي ذات المرجعية الدولية وبأسعار مخفضة، تتوائم مع توصيفات المقررات، ومسمياتها بعمادة الدراسات المساندة وكلية إدارة الأعمال، ومواد مساعدة, بالإضافة إلى كتب تتضمن شرائح عرض بوربوينت وبنوك أسئلة ودليل للتدريس لعضو هيئة التدريس.
ولفت الانتباه إلى أن مذكرة التفاهم نصت على إقامة الندوات والدورات وورش العمل التدريبية والفعاليات والمعارض المتعلقة بالكتب الدراسية والتدريب والتأهيل والترجمة.
وبيّن وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير أن توقيع مذكرة التفاهم, يأتي في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير، والخطط المنبثقة للكليات والعمادات المعنية، والمتمثلة بعقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون مع شركات ذات سمعة دولية في مجال النشر، بنيت منتجاتها على أعلى معايير الجودة, وتستخدم في مختلف دول العالم، سعياً لتحقيق جودة الأداء الأكاديمي ومخرجات التعليم, وتحقيقاً للأهداف والغايات المرجوة وانعكاساتها الإيجابية على قوة النواحي العلمية والعملية لدى الدارسين.
وأكد حرص الجامعة على جودة التعليم وتوفير كل ما من شأنه تحقيق رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات مشروع التحول البرامجي والأكاديمي الذي تبنته الجامعة، وتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى رفع مستوى التعليم الجامعي وتطويره وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)