جامعة الطائف: دراسة افتتاح كليات جديدة لم تنته

جامعة الطائف: دراسة افتتاح كليات جديدة لم تنته

أكدت جامعة الطائف أن دراسات مشاريع افتتاح فروع للجامعة في المحافظات الجديدة “ميسان والمويه” ما تزال لدى الجهات المختصة، مبينة أن خطط الجامعة الحالية تضم فتح فروع جديدة. وكان أهالي محافظة المويه جددوا مطالبهم بافتتاح كليات جامعية للطلاب والطالبات بالمحافظة التي تبعد عن الطائف نحو 200 كلم شرقا، مؤكدين أنهم ما زالوا ينتظرون ما وعدت به الجامعة بعد أن وافق مجلس المنطقة ومجلس جامعة الطائف العلمي عليه قبل عدة سنوات، مشيرين إلى أن أهالي محافظة المويه التي يتبع لها أكثر من 17 مركزا إداريا ونحو 70 قرية وهجرة، يتطلعون إلى إنهاء معاناة أبنائهم وبناتهم اليومية الذين يقطعون المسافات طلبا للعلم في محافظات الطائف والخرمة وعفيف اليومية.
“الوطن” نقلت تساؤلات الأهالي لمستشار مدير جامعة الطائف للشؤون الإعلامية صالح الثبيتي، الذي قال “لا توجد لدى الجامعة أية خطط في الوقت الراهن لافتتاح فروع جديدة تابعة لها غير الفروع القائمة حاليا، مشيرا إلى أن الجامعة سبق أن رفعت مقترحا لاستحداث فرعين يخدمان مناطق جنوب وشمال الطائف البعيدة عن الفروع الحالية، والأمر ما زال في إطار الدراسة”.
وقال الثبيتي، إن تركيز الجامعة حاليا ينصب على الارتقاء بالجودة وتطوير البرامج التعليمية في كلياتها وأقسامها الدراسية القائمة حاليا في مقرها الرئيس بالطائف، وفروعها في رنية والخرمة وتربة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)