جامعة الطائف: مشروع لتطوير المناهج الإسلامية

جامعة الطائف: مشروع لتطوير المناهج الإسلامية

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الطائف عزمها تطوير مناهجها للثقافة الإسلامية، تركز على تدريس طلابها في جميع التخصصات الطبية والعلمية والإنسانية، بمواد حديثة تعنى بالسيرة النبوية، والأخلاق الإسلامية في الممارسات المهنية.

وأكد مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أنه سيتم تطوير ومراجعة مقررات الثقافة الإسلامية المعتمدة سابقا، إذ تتضمن جميع الخطط الدراسية أربعة مقررات إلزامية على الأقل في العلوم الإسلامية، ما بين المقررات المعتمدة سابقا والمقررات الجديدة، وذلك ضمن مشروع «التحول البرامجي»، الذي تنفذه حاليا الجامعة بمختلف كلياتها وأقسامها حالياً.

وبين أن برنامج التحول البرامجي يتضمن 33 برنامجاً، تغطي 97 مستوى دراسياً في جميع الكليات ويتماشى مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

وشدد مدير الجامعة على ضرورة أن تعكس المناهج الجديدة حقيقة الدين الإسلامي دينا ثابتا في أصوله، ممتدا في فروعه يؤكد على قيم التسامح والتعايش والسلم الاجتماعي، ويشجع على إعمار الأرض وفق رؤية حضارية تحفل بالتنوع وتحترم الاختلاف وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)