جامعة الطائف و«أوشنر» تبحثان تطوير زراعة الأعضاء

جامعة الطائف و«أوشنر» تبحثان تطوير زراعة الأعضاء

التعليم السعودي : بحث مدير جامعة الطائف المكلف، الدكتور طلال المالكي، مع وفد منظومة «أوشنر» الصحية الأمريكية، وسائل تطوير البحث الإكلينيكي في مجال نقل وزراعة الأعضاء، وعلاج الأورام.
جاء ذلك خلال استقبال المالكي، لوفد «أوشنر»، أمس؛ لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة، مثل: الأنظمة المعلوماتية الصحية، وتدريب الفئات الصحية، والإدارية، والتنفيذية، في مجالات الطب، والصيدلة، والعلوم الطبية، والتمريض، وإدارة المستشفيات.
وناقش المالكي مع الوفد، طرق تطوير البحث العلمي الإكلينيكي، والزمالات العلمية، في مجال نقل وزراعة الأعضاء، ومجال علاج الأورام.
واستعرض الجانبان أسس القيادة، والتطوير، والمهارات التنفيذية في مجال البيئة التعليمية، بالإضافة إلى سبل استيعاب خريجي الكليات الطبية في البرامج التدريبية المتخصصة، وزمالات التخصصات الدقيقة، وأوجه التعاون في سبيل تشغيل المستشفيات الجامعية، وتدريب الأطقم الفنية، والطبية، والإدارية، وبرامج الدراسات العليا، وكذلك التدريب، والقبول للبرامج المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية.
يُذكر أن منظومة «أوشنر»، تعد من أرفع الأنظمة الصحية بالولايات المتحدة، وتتميز في البحث الإكلينيكي، والعناية القلبية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)