جامعة الطائف وهيئة الرياضة تتعاونان لزيادة ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية

جامعة الطائف وهيئة الرياضة تتعاونان لزيادة ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية

التعليم السعودي : وقعت جامعة الطائف والهيئة العامة للرياضة، أمس ، مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في تحقيق الدعم المطلوب، لتنفيذ برامج وأنشطة تساعد على نشر ثقافة الرياضة وتفعيل دور الأطراف في تحقيق (رؤية المملكة 2030)، بهدف زيادة نسبة ممارسة الرياضة والأنشطة البدينة بشكل منتظم ورفع نسبة الوعي في المجتمع للرياضة والصحة العامة.
وأكد مستشار مدير جامعة الطائف للشؤون الإعلامية صالح الثبيتي، توجه الجامعة نحو تفعيل النشاط الرياضي لطلابها وطالباتها، بما يتفق مع التوجه الرسمي لتفعيل الرياضة في المملكة، تحقيقاً لما ورد في رؤية المملكة (٢٠٣٠) التي نصت على تمكين الجميع من ممارسة رياضاتهم المفضلة في بيئات مثالية، لينعم أفراد المجتمع بنمط حياة صحي.
وتهدف الاتفاقية الموقعة بين الجامعة والهيئة، على هامش ورشة عمل التعاون بين الهيئة العامة الرياضة والجامعات السعودية، إلى الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتحديد وسائل زيادة نسبة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بشكل منتظم لرفع نسبة ممارسي الرياضة، ووضع آليات تتيح الرياضة لجميع فئات المجتمع، وتحفز كافة فئات المجتمع السعودي على ممارسة الرياضة لتحقيق مستوى رياضي متميز ومستدام.
كما تهدف الاتفاقية إلى تحديد آلية نشر ثقافة الوعي الرياضي والسلوكيات الصحية من قبل الجامعة لجميع طلاب الجامعة وكافة الممارسات والمهتمات بالأنشطة الرياضية، وتحقق الاستفادة المثلى من مرافق الجامعة الترفيهية والرياضية، وتحقيق رؤية الجامعة في تأهيل كوادر بشرية متخصصة ذات علاقة باحتياجات التنمية، وإنجاز ما لا يقل عن ثلاثة مشاريع بحثية تطبيقية تخدم الرياضة في المملكة تكون مشتركة بين الأطراف.
وتتضمن أهداف الاتفاقية أيضاً دعم الاقتصاد الرياضي، الرياضة المجتمعية، الفعاليات الرياضية لضمها في الروزنامة الرياضية، الخصخصة وجذب القطاع الخاص، نشر الثقافة الرياضية، نشر ثقافة المدربين الرياضيين، وتطوير عدة نخب رياضيين في المجال الرياضي.
واتفقت الجامعة والهيئة على تنفيذ العديد من الخطوات المشتركة ضمن الخطة، منها وضع خطة فعاليات وبطولات ومسابقات لتكون الصحة جزءاً من حياة الجامعة، وإشراك بقية المجتمع فيها، والاتفاق مع مراكز خارجية لتشغيل وإدارة بعض أو كافة المنشآت مثل: مركز لياقة، ملاعب خارجية، محلات التجزئة، ووضع برامج تدريبية لمدربين اللياقة البدنية، ومنح دراسية للنخبة الرياضيين، كما ستتولى الجامعة عقد وتنظيم دورات متخصصة في إدارة المرافق الرياضية.
ويأتي تنفيذ الاتفاقية بين جامعة الطائف والهيئة العامة للرياضة اتساقاً مع تطلعات القيادة الرشيدة، وانبثاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إذ حددت الهيئة رؤيتها في الوصول إلى “مجتمع ممارس للرياضة، ورياضة تنافسية متميزة”، وتسعى لتحقيق ذلك من خلال باقة مبادرات وأنشطة مختلفة تستهدف اشراك كافة فئات وأطراف المجتمع.
وتعمل جامعة الطائف على تنظيم وتوفير أنشطة صحية ورياضية لطلابها وطالباتها، وكذلك إتاحة المجال للمجتمع المحلي في محافظة الطائف للاستفادة من منشآتها ومرافقها الرياضية، فيما تهدف الهيئة العامة للرياضة إلى تنظيم القطاع الرياضي وتطويره، والنهوض بمقوماته، وتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة، والعمل على تحقيق تميز الرياضة السعودية على المستوى المحلي والدولي ورفع توعية المجتمع الصحية والرياضية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)