جامعة القصيم: القبول في برامج الدراسات العليا

جامعة القصيم: القبول في برامج الدراسات العليا
شعار جامعة القصيم

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت جامعة القصيم عن فتح باب القبول في برامج للدراسات العليا (الماجستير)، وذلك خلال الفترة 1- 10 ذي القعدة 1440، وذلك في تخصصات الأنظمة، المعلوماتية، الاقتصاد، الرياضيات، إدارة الأعمال، علماً بأن الدارسة ستكون في الفترة المسائية بمقر جامعة المستقبل، على أن يكون التقديم من خلال موقع جامعة القصيم الإلكتروني.

واشترطت الجامعة للقبول في هذه البرامج أن يكون المتقدم سعودياً أوحاصلاً على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين، حاصلاً على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من أخرى معترف بها، الحصول على درجة في اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم قبل انتهاء فترة التقديم، حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً، وأن يقدم توصيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسهم له. وأوضحت الجامعة أنه يجوز للقسم المختص أن يشترط لقبول الطالب في مرحلة الماجستير اجتياز عدد من المقررات التكميلية من مرحلة سابقة في مدة لا تزيد على ثلاثة فصول دراسية مع مراعاة اجتياز المقرر التكميلي في المرة الأولى بتقدير لا يقل عن (جيد)، وألا يقل معدله التراكمي في المقررات التكميلية عن (جيد جداً). حيث إن التسجيل في برنامج الدراسات العليا لا يتم إلا بعد اجتياز المقررات التكميلية في حال اشتراطها، ولا تحتسب المدة الزمنية لاجتياز المقررات التكميلية ضمن المدة المحددة للحصول على الدرجة، ولا تدخل المقررات التكميلية في احتساب المعدل التراكمي لمرحلة الدراسات العليا، كما يجب للقبول في البرامج التي تشترط الحصول على درجة محددة في اللغة الإنجليزية، الحصول على الدرجة المحددة في اختبار (STEP) الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم، ويتم تقديمه في مختلف مناطق المملكة، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا الاختبار من خلال زيارة موقع المركز على الإنترنت، أو الحصول على الدرجة المحددة في اختبار إتقان اللغة الإنجليزية (QUEPT) والذي يتم تقديمه عن طريق عمادة خدمة المجتمع بجامعة القصيم. وأكدت الجامعة ضرورة توفير المستندات المطوب رفعها على الموقع عند تعبئة البيانات في موقع الجامعة، وهي وثيقة التخرج، والسجل الأكاديمي، وتوصيتان أكاديميتان، والهوية الوطنية. وللمزيد من التفاصيل زيارة الرابط التالي: https:/‏‏/‏‏gsd.qu.edu.sa/‏‏files/‏‏shares/‏‏DeanshipDocs/‏‏Future_University_Dalel.pdf وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)