جامعة القصيم تتيح ( 16750 ) مقعداً للقبول في ( 36 ) كلية السبت القادم

جامعة القصيم تتيح ( 16750 ) مقعداً للقبول في ( 36 ) كلية السبت القادم

التعليم السعودي – متابعات – : أعلنت جامعة القصيم ممثلة بعمادة القبول والتسجيل عن فتح باب القبول للطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بالدراسة في كلياتها للعام الجامعي القادم 1433 – 1434هـ اعتباراً من السبت القادم حتى يوم الأحد 18/8/1433هـ عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة على العنوان www.qu.edu.sa .
وبلغ عدد المقاعد المتاحة للقبول هذا العام ( 16750 ) طالباً وطالبة ,ليصل عدد طلاب وطالبات الجامعة في حال التقديم على جميع المقاعد المتاحة إلى ( 70210 ) .
وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعوي أنه سيتاح للطلاب والطالبات التقديم على كليات الجامعة البالغة ( 36) كلية بمدينة بريدة ومحافظات ( عنيزة ، والرس ، والبكيرية، والمذنب ، وعقلة الصقور ، والبدائع ، والأسياح ، وضرية )
وأوضح أن العمادة حددت شروط القبول وهي : الحصول على الشهادة الثانوية العامة ، وأن لا يكون قد مضى على الحصول على الثانوية العامة مدة تزيد عن خمس سنوات ،واجتياز أي اختبار أو مقابلة شخصية بما فيها اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي ،والموافقة من المرجع بالدراسة لمن يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة ،وأن لا يكون قد فصل من جامعة القصيم أو أي جامعة أخرى فصلاً تأديبياً ، وإذا اتضح بعد القبول أنه سبق أن فصل لأسباب تأديبية فيعد القبول لاغياً.
وبين أن القبول المعلن عنه سيكون للفصلين الدراسيين القادمين بطريقة تنافسية خلال فترة واحدة ، مشيرا إلى أنه لن يتم القبول للفصل الدراسي الثاني إلا بعد انتهاء المقاعد المتاحة في الفصل الدراسي الأول , مشدداً على أنه لن يتم النظر في أي طلب للقبول بعد انتهاء الفترة المخصصة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)