جامعة القصيم تختتم حملة “نبضة حياة” بمناسبة اليوم العالمي للقلب

جامعة القصيم تختتم حملة “نبضة حياة” بمناسبة اليوم العالمي للقلب

التعليم السعودي – واس : اختتمت جامعة القصيم مُمثلة في كلية الطب، أمس، حملتها الصحية التوعوية “نبضة حياة”، التي أقيمت بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب، واستمرت على مدى يومين بالتعاون مع جمعية القلب السعودية، وبمشاركة 19 طالبًا وطالبةً من طلاب الجامعة.
وأقيمت الحملة بمقر النخيل مول في مدينة بريدة، واستفاد منها 514 زائرًا من مختلف الفئات والأعمار، واشتملت على عدة أركان،وكان فيها توضيح وشرح وظائف القلب بشكل مبسط، إضافة إلى عدد من الأركان التي هدفت لتعريف زوار الحملة بأكثر أمراض القلب شيوعاً، وأسبابها وسبل الوقاية منها، كما قدمت الحملة خِدْماتها الصحية للزوار والتي تمثلت في قياس أهم العوامل المسببة لأمراض القلب وهي: ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، ومرض السكري، إضافة إلى تخصيص ركن للأطفال لرفع الوعي الصحي لديهم.
ويحتفي العالم في يوم 29 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للقلب، الذي جاء هذا العام تحت شعار “أنعش حياتك”، ليركز على أهمية الوقاية من أمراض القلب، وتقليل انتشارها حول العالم، والتمتع بصحة قلبية جيدة، حيث تُعد أمراض القلب السبب الرئيسي والأول للوَفَيَات حول العالم.
ويهدف اليوم العالمي للقلب إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، وعادات غذائية جيدة، إضافة إلى وضع خطط تسهم في الحد من التدخين، لتقليل خطر الإصابة بمرض القلب، وخفض معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم على المستوى العالمي، وكذلك التوعية بأهمية ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًّا، لأنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)