جامعة القصيم تختتم دورة “مهارات الكتابة الأكاديمية والنشر العلمي “

جامعة القصيم تختتم دورة “مهارات الكتابة الأكاديمية والنشر العلمي “

التعليم السعودي – واس : اختتمت جامعة القصيم، مُمثلة بعمادة البحث العلمي، بالتعاون مع الناشر الدولي ” Nature Publishing Group “، أمس دورة تدريبية بعنوان ” مهارات الكتابة الأكاديمية والنشر العلمي “، أقيمت على مدى يومين في مسرح العيادات الطبية بالمدينة الجامعية واستفاد منها 150 طالبا وطالبة.
وهدفت الدورة إلى تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلبة، وناقشت محاورها مهارات الكتابة الأكاديمية، والأسس التي يجب اتباعها لكتابة الورقة العلمية، وأخلاقيات النشر العلمي، وآليات اختيار المجلات العلمية المناسبة، إضافة إلى آليات التحاور مع محرري المجلات العلمية، والتعامل مع ملحوظات المراجعين وتحقيق متطلبات النشر.
وأوضح عميد عمادة البحث العلمي الدكتور منصور الشريدة، أن الدورة جاءت ضمن الدورات التي تقيمها عمادة البحث العلمي لتطوير البحث العلمي لدى منسوبي الجامعة، خاصة الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن الناشر الدولي يعد من أهم الجهات التي تهتم بالبحث العلمي والنشر في المجلات المصنفة العالية، وتقديم الخدمات البحثية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)