جامعة القصيم تختم بالصحة نهتم

جامعة القصيم تختم بالصحة نهتم

التعليم السعودي : اختتمت جامعة القصيم ممثلة بكلية الصيدلة، أول من أمس حملتها التوعوية الطبية التي نظمتها خلال الصيف تحت شعار «بالصحة نهتم لتهتم»، في عدد من المناطق بالمملكة، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات المقدمة بها أكثر من 5 آلاف مستفيد ومستفيدة، بمشاركة طلاب وطالبات كلية الصيدلة بالجامعة.
وقدمت الحملة عدة خدمات طبية للزوار، تضمنت فحص مستوى السكر وقياس ضغط الدم، وقياس الوزن والطول وكتلة الجسم والدهون، إضافة إلى برامج التوعية الدوائية والتغذية الصحية، والتوعية بأمراض الكلى وكيفية الوقاية منها، كما ضمت قسما للتعريف بالأدوية المتعارضة، وقسما آخر للربو، وقسما للأمراض الجلدية، تهدف جميعها لتصحيح كثير من المفاهيم الخاطئة والرد على كثير من الاستفسارات المتعلقة بالصحة العامة.
وقال الدكتور منصور الشريدة عميد الكلية إن الحملة قدمت خدماتها الصحية والتوعوية والتثقيفية في مناطق عدة في أنحاء المملكة، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي والوقائي لدى أهالي هذه المناطق، وتوعيتهم بالطرق الصحيحة والآمنة لاستخدام الأدوية والعقاقير الطبية، وذلك من خلال تقديم المطويات والشروحات الضرورية للاستخدام الآمن للأدوية والمستحضرات الطبية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>