جامعة القصيم تسحب مشاريع بـ 58 مليونا بسبب التأخير في التنفيذ

جامعة القصيم تسحب مشاريع بـ 58 مليونا بسبب التأخير في التنفيذ

التعليم السعودي – متابعات : صادق مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، على توصيات اللجنة الدائمة لفحص العروض بسحب عدد من المشاريع بقيمة تجاوزت 58 مليون ريال بسبب التأخير في التنفيذ.

كما أنذرت الجامعة عددا من المقاولين الذين وجدت لديهم ملاحظات في تدني نسبة الإنجاز، وكانت آخر الحلول لدى الجامعة مع عدد من المقاولين سحب المشاريع منهم بعد إنذارات ومخاطبات متعددة وبعد ثبوت عدم جديتهم وفقاً للمادة (الثالثة والخمسين) من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية فقرة (ب).

وأوضح الداود أن الجامعة لن تتوانى في محاسبة أي مقاول أو شركة لا تلتزم بالوقت المحدد للإنجاز، مؤكداً أن المشاريع التي رُفعت في محضر اللجنة الدائمة لفحص العروض كانت بعد عدة مخاطبات مع الشركات في سرعة تصحيح أوضاعهم، وللأسف لم يتم إثبات جديتهم في إنجاز الأعمال الموكلة إليهم.

وتضمنت محاضر اللجنة سحب مشروع «إنشاء جزء من مبنى كلية الطب في جامعة القصيم بمبلغ (52,932,040)، والذي من المقرر أن تكون مدة تنفيذه (36) شهراً، ولم يتم إنجاز سوى (13%) من المشروع، وسحب مشروع «دراسة وتصاميم الموقع العام والبنية التحتية لكليات الطلاب والطالبات بمحافظة البكيرية والمذنب وعقلة الصقور والبدائع وضرية» بقيمة (3,072.000) ومدة التنفيذ (300) يوم من تاريخ الاستلام، ولم يتم إنجاز سوى (20%؜) من المرحلة الأولى، كما سحب مشروع «دراسة وتصاميم محطة الأبحاث والتجارب الزراعية» بقيمة (2,450,000) ومدة التنفيذ (300) يوم من استلام الموقع، ولم يتم إنجاز سوى (20%) من مراحل المشروع وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>