جامعة القصيم تقيم المؤتمر الدولي الرابع لتطوير مهارات اللغة العربية

جامعة القصيم تقيم المؤتمر الدولي الرابع لتطوير مهارات اللغة العربية

مدونة التعليم السعودي – واس : أطلقت جامعة القصيم اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع “عن بعد”، مُمثلة بكلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، بعنوان “تطوير مهارات اللغة العربية لدى طلاب المرحلة الجامعية”، ويستمر لمدة يومين.
وأشاد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بإقامة هذا المؤتمر لتطوير مهارات اللغة العربية لدى طلاب المرحلة الجامعية، بمشاركة نخبة من الأساتذة المميزين من أنحاء الوطن العربي الكبير، لمناقشة عدة محاور مهمة تخص لغتنا ومهاراتها، سائلًا الله جل وعلا أن يكون مؤتمرًا موفقًا في أوراقه ونتائجه وتوصياته.
من جهته، أوضح عميد كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية بالجامعة الدكتور إبراهيم اللاحم أن عشرات الأوراق العلمية من دول متعددة قد تقدمت للمؤتمر، ولكن لظروف الزمان والوقت الخاص بالمؤتمر، وبعد التحكيم للأعمال العلمية اختيرت أهم الأوراق العلمية التي ترتبط بالمؤتمر ومحاورها ارتباطًا وثيقًا، لافتاً الانتباه إلى أن المؤتمر يشارك فيه جامعات متعددة من داخل المملكة وخارجها، للوصول إلى تصور أو فكرة أو رؤية تكون لبنة لمشاريع تنهض باللغة العربية.
يذكر أن المؤتمر يسعى إلى دراسة واقع مهارات اللغة العربية بجميع مستوياتها في الجامعات العربية، بغية تحقيق عدة أهداف من بينها: تحقيق المواءمة بين المخرجات وسوق العمل، ومعرفة واقع التحصيل الطلابي لمهارات اللغة العربية، وكذلك تحديد الأسباب والعوامل المؤثرة في مستوى تحصيل الطلاب لهذه المهارات، والبحث عن سبل فاعلة لتطوير مهاراتها لدى الطلاب، بالإضافة إلى معالجة مشكلة قياس اكتساب الطلاب للمهارات اللغوية.
ويشتمل المؤتمر على أربع جلسات تتناول عدة محاور وهي التجارب الناجعة في تعليم المهارات اللغوية، ومواءمة المهارات اللغوية المكتسبة لسوق العمل، وكفاءة بناء مؤلفات المهارات اللغوية، وفاعلية بناء الاختبارات في قياس المخرجات وتحقيقها، بمشاركة 15 باحثًا وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)