جامعة القصيم تنظم عدداً من الدورات ضمن صيف القصيم 38

جامعة القصيم تنظم عدداً من الدورات ضمن صيف القصيم 38

التعليم السعودي : أقامت جامعة القصيم عدداً من الدورات التدريبية المتخصصة في العديد من المجالات لزوار النادي الصيفي الجامعي الأول ، وذلك بمقر عمادة خدمة المجتمع ضمن مشاركتها في فعاليات صيف القصيم ٣٨ “متعة ومعرفة”.
واشتملت الدورة الأولى التي نظمتها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب وعمادة خدمة المجتمع تحت عنوان ” كيف نقرأ ” تناولها الدكتور خالد السيف وعرض من خلالها أنواع القراءة ، وأساسيات اختيار الكتب ، ودور القراءة في توسيع مدارك القارئ، ورفع مستوى ثقافته.
وخُصصت الدورة الثانية لأفراد الفريق التطوعي الكشفي وأفراد الجوالة المشاركين في الحج هذا العام ، تحدثت عن مبادئ وأسس التعامل مع ضيوف الرحمن ، كما أقيمت الدورة الثالثة على مدار ثلاثة أيام تناولت فيها شبكات الحاسب الآلي ، وأساسيات ربط الشبكات وأنواع الخوادم وتأسيس الشبكات الجديدة وصيانة الشبكات القديمة .
وتناولت الدورة الرابعة “مهارات استخدام برنامجي الوورد والبوربوينت”، واستمرت لمدة ثمانية أيام، تم خلالها شرح أدوات البرنامجين واختصاراتهما، والطرق السليمة لاستخدامهما، وكذلك طرق تصميم المشاريع خلالهما ، فيما أقيمت الدورة الخامسة على مدى أربعة أيام نوقش خلالها الطرق السليمة لصيانة الجوالات والأجهزة الذكية ، كما قدم شرحا علميا عن أجزاء الأجهزة الداخلية والقطع، وعرض لطرق معرفة الجزء التالف في الجهاز، وكيفية صيانته واستبداله.
وشملت الدورة الأخيرة عن عرض البرامج المتخصصة بالمونتاج وأبرز الاختلافات بينها وخصائصها، بالإضافة إلى أنواع الأعمال على كل برنامج وطرق حفظ المشاريع بالصيغ المناسبة وأرشفتها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)