جامعة القصيم تنظم مؤتمر «الدراسات الحديثة في تفسير النص القرآني.. رؤية تقويمية»

جامعة القصيم تنظم مؤتمر «الدراسات الحديثة في تفسير النص القرآني.. رؤية تقويمية»

مدونة التعليم السعودي – واس : رعى معالي رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، اليوم، مؤتمر «الدراسات الحديثة في تفسير النص القرآني.. رؤية تقويمية»، الذي تقيمه الجامعة، مُمثلة بكرسي الشيخ علي القرعاوي للقرآن وعلومه، عن بعد ويستمر لمدة يومين.
وأكد أن الجامعة تولي عنايةً خاصةً بالفعاليات العلمية التي تمثل مرتكزًا للأفكار والإثراء العلمي والحراك البحثي، ويشارك فيها المتخصصون من الجامعات ومراكز الأبحاث والمؤسسات التعليمية من داخل المملكة وخارجها، مشيرًا إلى أن هذه العناية تنطلق من منهج دولتنا المباركة بالعناية غير المحدودة بكتاب الله وتفسيرِه وبخدمة العلم والعلماء والإسهام في ترسيخ العقيدة الصحيحة وإعمال نصوص الوحيين تحكيمًا وتعليمًا.
وأوضح الداود أن هذا المؤتمر يستهدف تلك الدراسات المعاصرة المتعلقة بالقرآن العظيم، ويشارك فيه باحثون من دول متعددة لإيضاح هذه الفكرة، فيبينون الحق ويظهرونه، وينفون مقالات وأفكار ودراسات جانبت الصواب حيال كلام الحق سبحانه وتعالى، كما أن الجامعة تتشرف بمثل هذا الإسهام العلمي الذي ينتصر لكلام الله ويبين الدراسات الحديثة حوله.
فيما أشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد التركي ، أن هذا المؤتمر يأتي ضمن برامج الكرسي وفعالياته المتميزة المستمرة التي تحقق رسالته ورؤيته، كما يمثل هذا المؤتمر جزءً من عناية الدولة بالقرآن الكريم طباعة وتلاوة وتفسيرًا وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)