جامعة القصيم تنفذ دورة تدريبية طبية لكشف العبث في تربية الإبل

جامعة القصيم تنفذ دورة تدريبية طبية لكشف العبث في تربية الإبل

التعليم السعودي – واس : بدأت في المستشفى البيطري لجامعة القصيم بمدينة بريدة أمس، الدورة التدريبية الطبية للكشف عن العبث في تربية الإبل وتستمر شهرًا بالتعاون بين نادي الإبل وجامعة القصيم.
وأوضح مدير المستشفى الدكتور عبدالله الحواس أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة الأطباء البيطريين عن الأساليب المختلفة للعبث في الإبل وطرق الكشف عنها ظاهريًا وباستخدام الأجهزة المتطورة إكلينيكيًا ومخبرياً، حيث تناقش الدورة عدة محاور من بينها: مفهوم العبث، وأنواع العبث، والتغيرات الموضوعية “الحقن والتدخل الجراحي والميكانيكية”.
كما يتم تدريب الأطباء البيطريين على الكشف عن العبث ومعرفة الأنواع والطرق والأساليب التي يتم بها من أجل تأهيل كوادر طبية مؤهلة للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه من خلال استخدام التقنية الحديثة في كشف تلك الممارسات التي يقوم بها بعض ملاك الإبل بدافع الجشع المادي الذي يتنافى مع الدين والأخلاق الإنسانية، ويتوقع من المتدرب بعد هذه الدورة أن يكون ملماً بهذه الأساليب المختلفة للعبث نظريًا وعلميًا ويتم تقييمه في نهاية الدورة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)