جامعة المؤسس تحقق جائزة التميز العلمي عربياً في التصنيف البريطاني

جامعة المؤسس تحقق جائزة التميز العلمي عربياً في التصنيف البريطاني

التعليم السعودي : أعلن التصنيف العالمي البريطاني للتعليم العالي والمدعوم من طومسون رويترز، تحقيق جامعة الملك عبدالعزيز تميزا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازاتها العالمية، إذ أحرزت تقدما في المؤشر المقيم لأداء الجامعات العالمية الذي يقيس التصنيف مستوى التدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والحضور الدولي. وتمكنت الجامعة من التقدم على العديد من الجامعات العربية والعالمية إذ لم تدخل أية جامعة عربية في نطاق 301-350، وحققت الجامعات التميز على المستوى العربي والخليجي وحتى على المستوى الإقليمي، حيث لم تدخل هذا النطاق سوى 5 جامعات تركية وثلاث جامعات هندية وجامعة إيرانية واحدة. ويوظف التصنيف 13 مؤشر أداء تستخدم للمعايرة بعناية لتوفير مقارنات شاملة ومتوازنة، ومدى حصولها على ثقة من الطلاب والأكاديميين وقادة الجامعة والجهات الصناعية والقطاع الخاصة والحكومي. من جانبه، هنأ مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب جميع منسوبي الجامعة بهذا الإنجاز الجديد، مشيرا إلى أنه جاء بعد سنوات من العطاء والجهود على جميع المستويات، مؤكدا أن التصنيف العالمي ليس هدفا بحد ذاته وإنما يبقى حافزا وشهادة من جهات محايدة تؤكد تميز الجامعة محليا وعربيا وإقليميا.
من ناحية أخرى يناقش ملتقى التواصل الاستشاري الثاني بجامعة المؤسس تعزيز التواصل الإرشادي بين أعضاء التدريس والطالبات عن طريق الرسائل النصية وشبكة الإنترنت والإيميل.
الملتقى أطلقه مركز الإرشاد الجامعي بعمادة شؤون الطلاب بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة، بعنوان ملتقى (تواصل تك) برعاية «عكاظ» إعلاميا. ويأتي الملتقى مواكبا لاحتياجات الطلاب والمجتمع في ضوء التقدم الالكتروني السريع في تقنيات التواصل واستخدامها، وأصبح التواصل ونقل المعلومات يتم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
وبينت وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات الدكتورة هناء جمجوم، أن فكرة الملتقى لمحاولة لفت انتباه الطلاب والطالبات لأهمية التقنية واستخدامات الصفحات الالكترونية، تطوير مركز الإرشاد في استخدام التقنية في الإرشاد النفسي والاجتماعي والاسري، مشيرة إلى أن الملتقى يستهدف اكثر من محور تكنولوجي وأسري وإرشادي.
من جهتها، أوضحت وكيلة عمادة شؤون الطلاب في فرع كليات البنات الدكتورة عائشة محمد عبدالقادر، أن مراكز الارشاد الجامعي تقدم خدمات استشارية وإرشادية متعددة للطالبات، مشيرة إلى أن الجامعة تقدم العديد من الدورات للطالبات عن كيفية التواصل واستخدام التقنية بين الطالبات وأعضاء هيئة التدريس. وقالت الأستاذ المشارك في قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية ورئيسة اللجنة العلمية للملتقى الدكتورة نورة فرج المساعد «هناك نشاطات متعددة في الملتقى الذي يضم العديد من المحاضرات بحضور طالبات الجامعة والثانوي ومرشدات وأمهات ومنسوبات الجامعة».
من جانبها، أكدت الأستاذ المساعد في قسم علم المعلومات ونائبة المشرف العام على المركز الاعلامي في شطر الطالبات الدكتورة ريم الرابغي، أن احتفالية اطلاق ملتقى (تواصل تك) مهمة خصوصا أننا نعيش في مجتمع معلوماتي من الطراز الاول ولغة العصر هي الانترنت التي أصبحت لغة الجيل الحالي، مضيفة: اليوم أصبح من الصعب جدا السيطرة على معلومة لأن مصادر المعلومات أصبحت متعددة، لذلك أدركت الجامعات كمراكز علمية وبحثية ان لغة الحوار المشتركة بين الطالبة والاستاذة هي التكنولوجيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)