جامعة المؤسس تدفع بـ(30) ألف خريج وخريجة لسوق العمل

جامعة المؤسس تدفع بـ(30) ألف خريج وخريجة لسوق العمل

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، شهد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، حفل تخريج الدفعة الـ 51 من طلاب وطالبات الجامعة، والبالغ عددهم أكثر من 30 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، بحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، بالإستاد الجامعي.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم انطلقت مسيرة الخريجين ، بعدها ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم أصيل حسين خياط من كلية الطب، وجاء فيها :” الشكر لله على التمام، فبالشكر تدوم النعم، وبه تزول النقم، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله فالشكر كل الشكر لوطننا المعطاء، ورجاله العظماء، دمتم لنا فخرا، ودمنا لكم ذخرا ، شكرا جامعتنا جامعة المؤسس، شكرا لكوادرها وإدارييها، لأساتذتها وفنييها، لساحاتها العتيقة، وأفنيتها الأنيقة، فبالحفاوة استقبلتنا، وبالعبرات ودعتنا أما الآن فوقفةُ امتنان، لمن لهما جزيل الشكرِ والعرفان، أنْ عبّدا طرُقاتي، وتجاوزا عن زلاتي، تلك أمي درستني، منذ أن كنت صبيًّا حتى إذا ما اشتدَّ متني، وقفت اليوم ممتنا شكورا، شامخا وفخورا، تحفةً فنيةً نحاتُها من علَّمتني، وأبى أبي الأبيُّ، أن يهملَ الصبيّ، كان يتلو وأكرر، بلحنيَ الجليّ، وأزيده فيصبر، حتى غدا الأميُّ، كقارئٍ متدبر، ولذا قضى اللهُ لهما بالإحسان، وكذلك حكى لقمان، أمدّ الله عمرهما أبدًا ما طال الزمان.

وأضاف :” إخوتي الخريجين: صبرنا فنلنا، فهنيئا لنا، ولنعلم أن الغارقَ في بحرِ العلم لا يريدُ أن ينجو، والتخرج ليس نهايةَ التعلم، ولا عتقا للرقاب، فالطريقُ محفوفةٌ بالصعاب، وكما أن العلم نورٌ، وأنه يرفع بيتًا لا عماد له، فلن تبلغ المجدَ حتى تلعق الصَبِرَا؛ ولولا المشقةُ ساد الناس كلهمُ، ومن ثبتَ نبت، ومن سارَ على الدربِ وصل، فجدوا واجتهدوا لا تملؤوا الليل أنينا، فطالما كنا أسودا كانت الدنيا عرينا.

وزاد في كلمته :” عرين متين يحمي مسيرتَنا الجادةَ التي نسير فيها نحو تحقيق رؤية وطننا الغالي 2030، بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز، ووليِّ عهدهِ الأمينِ سموِ سيدي الأميرِ محمدَ بنِ سلمان، وفقهما اللهُ الواهبُ المنان”.

واختتم ” هذا الحصاد بذرة زرعها الأجداد منذ التأسيس لمملكة الأمجاد، من قرون شرّبوها ماء حزمٍ من تِلاد، فأنبتت في الأرض عودا كان للمجد العماد، ليبقى شأننا شامخا على رؤوس كل العباد، أما في الختام، فدعوةٌ بعد بلوغنا للمرام، وفق الله القوي المتين، دفعة الواحد والخمسين، لرفع راية الوطن العظيم، والحمد لله رب العالمين”.

عقب ذلك، أدى خريجو الكليات الصحية القسم معاهدين الله سبحانه وتعالى على الجد والإخلاص والأمانة والوفاء للدين ثم المليك والوطن،ثم منح معالي رئيس الجامعة ، الدرجات العلمية المستحقة كل في تخصصه بعد إنهاء الطلاب متطلبات الحصول على درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم وفقاً للمناهج والخطط المعتمدة.

وخلال إعلان منح الدرجة ، ألقى معالي رئيس الجامعة كلمة أعرب خلالها عن شكره وتقديره لسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته حفل تخريج طلاب وطالبات الجامعة، كما شكر سمو محافظ جدة على تشريفه وحضوره لحفل خريجي الدفعة ال51 من الجامعة.

من جانبه عبر عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي، عن سعادته بتخريج كوكبة جديدة تغادر عتبات جامعة الملك عبد العزيز، بعد أن نهلت من معين العلم والمعرفة واكتسبت الكثير من الخبرات لتنخرط في سوق العمل ولتبدأ في تحقيق طموحاتها خدمة لوطننا الغالي الذي قدم لنا الكثير، أو لتستكمل مسيرة العلم والمعرفة، يحدوها الأمل في استكمال دراساتها العليا لتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

وقال:”بهذه المناسبة أتقدم لأبنائي الخريجين بخالص التهنئة والتبريكات وأشاطرهم فرحتهم بمناسبة تخرجهم بعد سنوات قضوها في رحاب جامعتهم – جامعة المؤسس – بذلوا فيها الكثير من الجد والاجتهاد والتحصيل العلمي حتى تحققت بتوفيق الله آمالهم وطموحاتهم، وأبارك لآبائهم وأمهاتهم وأساتذتهم ما بذلوه من جهود كبيرة طيلة سنوات دراستهم في الجامعة.

وأضاف” أتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادات الجامعة ممثلة في قائد مسيرتها معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة ووكيلة الجامعة ولجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وفنيين وإداريين على مجهوداتهم الكبيرة خدمة لطلابنا وطالباتنا حيث تكللت كل هذ الجهود بعد توفيق الله بهذا النجاح.

وفي الختام، قرأ وكيل عمادة القبول والتسجيل للشؤون التعليمية الدكتور هاني برديسي، أسماء الطلبة المكرمين والذين تشرفوا بالسلام على سمو محافظ جدة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)