جامعة «المؤسس» تستحدث بكالوريوس «الصينية» و«الأزياء»

جامعة «المؤسس» تستحدث بكالوريوس «الصينية» و«الأزياء»

التعليم السعودي – متابعات : استحدثت جامعة الملك عبدالعزيز برنامجا لبكالوريوس اللغة الصينية في كلية الآداب كأول جامعة سعودية، كما أقرت الجامعة مسار صناعة الأزياء للطالبات ذوات الإعاقة السمعية لمرحلة البكالوريوس، وذلك ضمن برنامج قسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي للعام الجامعي القادم.

جاء ذلك خلال الجلسة الـ6 لمجلس الجامعة، التي ترأسها وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ الأسبوع الماضي، بمقر الجامعة بمدينة جدة.

وتأتي خطوة الجامعة في استحداث برنامج بكالوريوس اللغة الصينية بناء على اتفاق المملكة مع الصين على البدء في وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية، مما يتطلب تأهيل كوادر وطنية، ويتوافق مع تحقيق رؤية 2030، بما يضمن تحقيق نافذة للتواصل والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية مع أحد أهم الكيانات الاقتصادية العالمية. وأقر المجلس مسار بكالوريوس صناعة الأزياء لفئة الطالبات ذوات الإعاقة السمعية استجابة لمتطلبات سوق العمل.

وفي سياق متصل، أنهت الجامعة إجراءات تسكين الطلاب والطالبات المجتازين للسنة التحضيرية في الكليات والتخصصات الجامعية بعد اجتياز المعايير التي حددتها عمادة القبول والتسجيل للتسكين حسب اختيار الطلاب ورغباتهم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)