جامعة المؤسس تعد «علماء المستقبل» في «إكسفورد»

جامعة المؤسس تعد «علماء المستقبل» في «إكسفورد»

التعليم السعودي – متابعات : افتتح نائب رئيس جامعة أكسفورد للابتكار البروفيسور شاس بونترا، برنامج جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع جامعة أكسفورد لإعداد علماء المستقبل في البحث والابتكار 2019، وذلك بمقر جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة.

ورحب نائب رئيس جامعة أكسفورد بالطلاب والطالبات المتميزين وعدد من أعضاء هيئة التدريس من جامعة الملك عبدالعزيز، متحدثاً عن أهمية التعاون العلمي والابتكار لحل المشكلات والأزمات الصحية الدولية.

وأشار إلى أهمية البرنامج في تدريب الطلاب والطالبات على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، بالإضافة إلى تنمية مهارات البحث والتطوير في العلوم الحيوية والطبية، فيما يضم البرنامج العديد من الأنشطة العلمية، التي تشمل لقاءات مع أكثر من 30 من كبار العلماء، إلى جانب 6 ورش عمل، وزيارة 8 من مراكز الأبحاث التابعة لجامعة أكسفورد، كما يشمل البرنامج زيارات تعريفية لمسرعات الأعمال ومركز نقل التقنية و6 شركات ناشئة بجامعة أكسفورد وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)