جامعة المؤسس تنشئ عمادة خاصة لتأسيس التعليم الإلكتروني و«عن بعد»

جامعة المؤسس تنشئ عمادة خاصة لتأسيس التعليم الإلكتروني و«عن بعد»

التعليم السعودي : بدأت جامعة الملك عبدالعزيز في التأسيس لأول خطواتها في إطلاق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد وذلك من خلال رفع مجلس الجامعة توصية بإنشاء عمادة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد والحصول على الموافقات الرسمية حيال ذلك.
ورفع المجلس التوصية تمهيدا لاعتمادها وذلك خلال مجلس الجامعة الذي ترأسه مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الذي عقد بمبنى الإدارة العليا للجامعة نيابة عن معالى وزير التعليم رئيس المجلس، حيث رحب مدير الجامعة بكل من الدكتور سعد الشهراني متمنيًا له التوفيق في تعيينه عميدًا لكلية الهندسة والدكتور سعيد ابورزيزة لتعيينه عميدًا لمعهد اللغة الإنجليزية.
وبعد الاطلاع على جدول أعمال الجلسة اتخذ المجلس القرارات المناسبة ومنها تجديد ندب عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الدكتور علي بن صالح الكلي لوزارة التعليم للعمل مشرفًا دراسيًا في الملحقية الثقافية في كندا لمدة عام. والاستعانة بخدمات الدكتور يحيي بن سلمان الباحث عضوهيئة التدريس بكلية التربية كأستاذ غير متفرغ لمدة عامين. وندب عضو هيئة التدريس بكلية التربية الدكتورة ابتسام بنت خالد سلامة إلى جامعة الحدود الشمالية لمدة عام، والاستعانة بخدمات عضو هيئة التدريس بقسم الإدارة والتخطيط التربوي الدكتور أحمد بن سعيد سليمان درباس للتدريس بكلية التربية.
فيما يرعى مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي فعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2015م تحت شعار «أهمية الدمج: سهولة الوصول والتمكين للأشخاص من مختلف القدرات»، والتي تنظمها عمادة شؤون الطلاب غدا الخميس بمسرح عمادة شؤون الطلاب مبنى (26). ويدشن مدير الجامعة خلال الفعاليات المسار الأول من نوعه في المملكة والمخصص لتنقل ذوي الإعاقة البصرية بحرية واستقلالية بطول 3 كم وتدشين بطولة كرة القدم للمكفوفين والتي تقام ولأول مرة على مستوى المملكة العربية السعودية.
كما يطلق د. اليوبي مبادرة التطوع تحت عنوان «افسحوا الطريق إلى بيوت الله» والتي تهدف إلى زيادة وعي المجتمع تجاه فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال جعل الوصول إلى ما يقارب 100 مسجد في مدينة جدة أسهل للأشخاص من ذوي الإعاقة وفقاً لصحيفة المدينة.

11 22

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)