جامعة المؤسس : قبول الطالبات بكلية السياحة العام القادم

جامعة المؤسس : قبول الطالبات بكلية السياحة العام القادم

التعليم السعودي – متابعات : كشفت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة لـ«عكاظ» نيتها إنشاء شطر للطالبات في كلية السياحة العام القادم، وفق المتحدث باسم الجامعة الدكتور شارع البقمي، مشيرا إلى أن التخصصات الداخلية للطالبات لم يتم تحديدها بعد.

علماً بأن كلية السياحة للطلاب تضم عددا من التخصصات (قسم إدارة الضيافة، السفر والسياحة، إدارة الفعاليات، إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي، إضافة إلى قسم فن تكنولوجيا الطهي).

وحول الطاقة الاستيعابية للعدد المتوقع قبوله من الطالبات، ذكر البقمي أنه لم يتم معرفة الأعداد المتوقعة للقبول، وسيتم الإعلان عنها بعد القبول والتخصيص.

وعن انعكاس إنشاء شطر للطالبات في كلية السياحة على تعزيز مشاركة المرأة في القطاع السياحي أوضحت المرشدة السياحية عبير أبوسليمان أن هذه الخطوة كانت منتظرة خصوصا مع رؤية 2030، التي تعد السياحة أهم بنودها، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة في القطاع السياحي في الوقت الراهن تبلغ 11% ومع افتتاح كلية السياحة للبنات في جامعة المؤسس العام القادم سترتفع نسبة مشاركتها 20%.

وبينت أن المرأة أثبتت جدارتها في القطاع السياحي عبر المشاركة في فعاليات هيئة الترفية والعمل في الفنادق، فمن المتوقع رفع مستوى فعالية مشاركتهن عند انطلاق الكلية وصقلهن عبر التخصصات التي سيعلن عنها في حينها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)