جامعة المجمعة تحول 13 مقرراً إلى النظام الإلكتروني

جامعة المجمعة تحول 13 مقرراً إلى النظام الإلكتروني

التعليم السعودي : دشنت عمادة التعليم الإلكتروني بجامعة المجمعة عدداً من المقررات الإلكترونية بنظام التعلم المدمج بلغت 13 مقرراً، في إطار خطتها الهادفة إلى تطوير المقررات إلكترونياً لرفع جودة التعليم في الجامعة، والاستفادة من التقنية في دعم العملية التعليمية، وزيادة إمكانية الاستفادة من اليوم التعليمي، وتعزيز المقررات بالأنشطة والنقاشات.

حيث انتهت هذه المقررات من مراحل الإعداد والإنتاج والتطوير والمراجعة من قبل الأساتذة والمحكِّمين، وتم رفعها على نظام التعليم الإلكتروني D2L للشُعب المختلفة بالكليات للاستفادة منها في العملية التعليمية. وبلغ عدد الكليات المستفيدة من هذه المقررات عشر كليات، تناولت التخصصات العلمية والطبية والتربوية.

الجدير بالذكر أن مركز تطوير المقررات بالجامعة يتبنى معايير كواليتي ماترز العالمية Quality Matters، والتي تعد أحدث وأفضل المعايير الدولية المتخصصة في تطوير المقررات الإلكترونية، وطوَّر المركز نظاماً إلكترونياً خاصاً بنماذج التطوير يشتمل على مجموعة من الخطوات الإجرائية الفنية المحددة، وهذه الخطوات يتم التعامل معها إلكترونياً من خلال منح مؤلفي المقررات حسابات تتيح لهم استكمال نماذج التطوير وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)