جامعة المجمعة تعتمد المنهجية الأميركية PMI في إدارة المشروعات

جامعة المجمعة تعتمد المنهجية الأميركية PMI في إدارة المشروعات

التعليم السعودي : أطلقت جامعة المجمعة من خلال مكتب إدارة المشروعات برنامج اعتماد المنهجية الأمريكية لإدارة المشروعات والمقدمة من المعهد الأمير كي لإدارة المشروعات Project Management Institute “PMI”، وذلك بما يتوافق مع البيئة السعودية في إدارة المشروعات، وذلك انطلاقاً من توجيهات مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن، بالعمل على تحسين آليات اختيار ومتابعة مشاريع الجامعة وتكريس مبدأ الشفافية في إدارة مشروعات الجامعة وتماشياً مع تعميم مجلس الوزراء بشأن إنشاء برنامج وطني باسم (البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات في الجهات العامة)

صرح بذلك وكيل الجامعة د. مسلم بن محمد الدوسري، الذي بيَّن أن الجامعة قامت بتطوير نظام إلكتروني لإدارة المشاريع يَعتمد في جميع خطواته على هذه المنهجية التي حققت نجاحاً كبيراً في إدارة المشاريع في العالم، وضمان إتمام عملها وفق الوقت المحدد (Time)، وضمن الميزانية (Budget)، ودون التغيير على نطاق العمل المطلوب (Scope).

وأضاف بأنه قد جاء اعتماد المكتب لهذه المنهجية بعد دراسة النطاقات المعرفية الموجودة فيها ودراسة الوضع الحالي في عمليات المشاريع وتقييمها، والخروج بتصور يتوافق مع هذه النطاقات والحاجة إليها في عمليات المشروع، بدءًا من مرحلة الإنشاء والتخطيط، وانتهاءً بمرحلة الإغلاق، ويأمل المكتب أن تحقق هذه المنهجية أفضل الآليات التي من شأنها متابعة اختيار المشاريع وإنجاحها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)