جامعة المجمعة توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأرصاد

جامعة المجمعة توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأرصاد

التعليم السعودي : وقعت جامعةُ المجمعة مذكرةَ تفاهمٍ مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وشهد التوقيع حضور مدير جامعة المجمعة د. خالد المقرن، وبحضور وكيل الجامعة د. مسلم الدوسري، و م. عبدالعزيز الدغيثر مدير فرع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالرياض، وعدد من منسوبي الجامعة.

وقال الدوسري، في كلمته ان وكالة الجامعة ممثلة في الإدارة العامة للمرافق والخدمات تعد توقيع هذه المذكرة مع هذه المؤسسة الوطنية الرائدة من مكاسب الجامعة، وأن الجامعة تسعد بزيارة الزملاء في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتنسيق الجهود بين الجامعة والهيئة بما يعزز العمل المشترك في موضوع متابعة التقلبات الجوية لما لها من تأثير على سير العمل الدراسي والوظيفي.

وأضاف بأن الجامعة ذات نطاق جغرافي متباعد مترامي الأطراف، وتقوم بنقل الطالبات من عددٍ من القرى والهجر إلى مقرات الجامعة المختلفة، والتي تكون فيها المسافات متباعدة في بعض المناطق، واتخاذ القرار فيما يتعلق بتعليق الدراسة يعتبر قرارا مؤثرا، خصوصاً بأن الجامعة تقع في منطقة جغرافية سريعة التقلبات الجوية.

وبين د. المسلم بأن الجامعة سعت بأن يكون قرار تعليق الدراسة مبنياً على رؤية واضحة وقرار سليم، وأنه انطلاقاَ من ذلك وجه مدير الجامعة بأن يكون هناك جهة استشارية تساعد الجامعة في دعم قرارها في مثل هذه الأمور بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة للهيئة من مجالات علمية يمكن أن تساهم في تطوير بعض القضايا التي تسعى الهيئة إلى الاستفادة منها في ظل إمكانات الجامعة.

من جهته، ثمن د. المقرن مدير الجامعة مشاركة الهيئة في توجه الجامعة نحو تقديم ما يمكن أن يؤدي لسلامة طلابها وطالباتها ومنسوبيها جراء المؤثرات المناخية بجهود تنسيقية وعمل احترافي مع القطاعات ذات العلاقة ومن أهمها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بهدف ضبط إجراءات المتابعة المناخية لتقليل المخاطر في ظل المواقع التي تخدمها الجامعة في كلياتها المتباعدة وما يتبع لها من محافظات ومراكز وهجر، مما قد يعرض طلاب وطالبات الجامعة للخطر في ظل المتغيرات المناخية السريعة وبالأخص في خدمة النقل للطالبات.

وتابع مما دعا إدارة الجامعة في أن تتخذ قرارها في وقت سابق بتخصيص وحدة لمتابعة التقلبات الجوية وتأهيلها بهدف تعزيز جانب المراقبة المناخية ليسهل اتخاذ القرار، مشيراً إلى أن الجامعة تسعد بعقد مثل هذا الشراكات لتعزيز الدور التكاملي بينها وبين مختلف الجهات ذات العلاقة بمهام الجامعة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)