جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

التعليم السعودي – واس : رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، اليوم، احتفال الجامعة باليوم العالمي للإعاقة، الذي نظمه مركز التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب، وبمشاركة عدد من الجهات المختصة من داخل الجامعة وخارجها.
واطلع السلمي في بداية الحفل، على المعرض المصاحب الذي ضم مشاركة 9 جهات، ثم تم عرض فيلم مرئي عن مهام وجهود مركز التوجيه والإرشاد بالجامعة، مستعرضاً أبرز أعمال المركز في توجيه وإرشاد وتوعية طلاب الجامعة في العديد من المجالات، إضافة إلى عرض أهم البرامج المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة التي يقدمها المركز داخل الجامعة وخارجها.
وأوضح خلال هذه المناسبة، أن الجامعة تطمح إلى تقديم خدمات أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة، حاثاً طلاب ومنسوبي الجامعة على تقديم العون والمساعدة لهم في جميع أرجاء الجامعة، وقال ” أشد على أيدي زملائي أعضاء هيئة التدريس من أجل دعم هذه الفئة الغالية على قلوبنا، وتسهيل وتيسير كل العقبات التي تواجههم ليبدعوا “.
وتخلل الحفل فقرات من الجهات المشاركة التي تمثلت في تقديم مركز روح الإصرار لوحة فنية نفذها عدد من أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومشاركة قسم التربية الخاصة بالجامعة بعمل بعنوان “أنيروا طريقهم” ، تحدث عن اضطراب فرط النشاط وكيفية التعامل معه، خاصة في مجالات التعليم، كذلك تم عرض قصص نجاح وكفاح لشخصيات لم تمنع الإعاقة بينها وبين النجاح، إضافة إلى مشاركة إدارة تعليم عسير بعرض مسرحي، تم من خلاله شرح طريقة استخدام لغة الإشارة في الحياة اليومية.
وفي ختام الحفل، كرم مدير الجامعة منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيقه نجاحاً جيداً خلال مشاركته في بطولة الجامعات السعودية، إضافة إلى تكريم الجهات المشاركة في الحفل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-5299671291512476181235

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>