جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

التعليم السعودي : انطلقت أمس الأول فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد بأبها ممثلة في وحدة التوجيه والإرشاد، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد الحسون.

وتخلل الفعالية فقرات متنوعة كفعالية عيش اللحظة، اطلعوا من خلالها على طريقة استخدام العصا البيضاء، بالإضافة إلى الفقرة الإنشادية للمكفوفين التي قدمها الطالبان: أحمد الألمعي، وعبدالله الألمعي، وفقرة تحدي الصعاب والاتجاهات التي تهدف إلى توصيل رسالة للمجتمع بقدرات المكفوفين في إشارة إلى قدرات خاصة يتحلى بها الكفيف في مواجهة مصاعب الحياة من منطلق التحدي، والإصرار على الابتكار لمواجهة ظروف الإعاقة، كما تضمنت الفعالية فقرة تحدي الجوال بين الصحيح والكفيف وفقاً لصحيفة اليوم.

مما يذكر أن جميع دول العالم تحتفل بيوم العصا البيضاء بتاريخ 15 أكتوبر من كل عام وتعد رمزاً بأن حاملها كفيف، وتساعده على معرفة نوع الأرض التي يسير عليها وتحديد العقبات التي تعترض طريقه ومعرفة نوعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)