جامعة الملك خالد تختتم أنشطتها الطلابية للعام الجامعي الحالي

جامعة الملك خالد تختتم أنشطتها الطلابية للعام الجامعي الحالي

التعليم السعودي : احتفلت جامعة الملك خالد مساء أمس، باختتام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الحالي 1435 / 1436هـ، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، في البهو الجامعي بالمدينة الجامعية في مدينة أبها.
وفي بداية الحفل دشن معالي مدير جامعة الملك خالد القرية التراثية التي تحوي مهرجان ربيع المملكة, الذي يشتمل على 10 أجنحة يتم من
خلالها استعراض أبرز المشاركات للطلاب والطالبات, ثم تجول في الأندية الطلابية المركزية وأندية الكليات واطلع على ما قدموه خلال العام الدراسي الجامعي الجاري من برامج وأنشطة تربوية وثقافية وتطوعية وغيرها.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع بن سعد آل هباش ووكيل العمادة للشؤون الطلابية الدكتور ناصر آل قميشان، كلمة أكدا خلالها أن الأنشطة الطلابية تعد ركناً أساسياً في أداء عمادة شؤون الطلاب حيث تتقاطع في أعمالها مع الدور الأكاديمي للجامعة في بناء مهارات الطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم واستغلال أوقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع, حيث جٌعلت لها وكالة متخصصة تقوم برسم الخطط ومتابعتها وتنفيذها والتأكد من تحقيق هذه الأنشطة لأهدافها المرجوة.
وأشارا إلى أن الأنشطة الطلابية بالجامعة تقوم على العديد من المحاور الرئيسية ومن أبرزها المشروعات النوعية العامة والأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والأندية الطلابية.
عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداوود كلمة أشاد فيها بما قدمته عمادة شؤون الطلاب من أنشطة طلابية تهدف إلى إبراز إبداعات ومواهب وأفكار طلاب وطالبات الجامعة خلال العام الجامعي الجاري في جميع المجالات, وذلك من خلال المشاركة في
الفعاليات والأنشطة اللا منهجية، والانخراط في العمل التطوعي لأهميته في صقل شخصية الطالب وما تقدمه العمادة من دعم وتشجيع لهم.
ثم قدم عدد من طلاب الجامعة أوبريتاً بعنوان “عاصفة الحزم”, وأعلن رئيس وحدة الأندية الطلابية رائد القحطاني نتيجة الأندية الفائزة, حيث حصل على لقب “تاج الأندية” نادي العمل التطوعي، وفاز بجائزة مقدارها 10 آلاف ريال, أما أندية كليات الجامعة فقد حصل نادي كلية الهندسة على المركز الأول وفاز بجائزة مقدارها 20 ألف ريال وزيادة في ميزانية النادي للعام القادم بنسبة 20 %, أما المركز الثاني فكان من نصيب نادي كلية طب الأسنان وفاز بجائزة مقدارها 15 ألف ريال وزيادة في ميزانية النادي للعام القادم بنسبة 15%, وجاء المركز الثالث من نصيب نادي كلية الطب وحصل على جائزة مقدارها 10 آلاف وزيادة في ميزانية النادي للعام القادم بنسبة 10%.
وفي نهاية الحفل كرّم معالي الدكتور عبدالرحمن الداود الجهات الإعلامية التي شاركت في نشر برامج وأنشطة وفعاليات الجامعة طوال العام، والجهات المنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)