جامعة الملك خالد تمثل المملكة في مجلس اتحاد الجامعات العربية

التعليم السعودي : صدرت الموافقة على ترشيح جامعة الملك خالد في عضوية المجلس التنفيذي في اتحاد الجامعات العربية.
وتم اختيار الجامعة عضوا في المجلس التنفيذي للاتحاد لمدة دورتين عاديتين اعتبارا من الدورة الـ48 للمؤتمر العام للاتحاد، ممثلا وحيدا للمؤسسات التعليمية السعودية في هذا المجلس.
وأشار مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود إلى أنها مسؤولية وطنية كبيرة، قائلا: “يحملنا هذا عبأ أكبر حيث يجب أن تكون الجامعة ومنسوبيها على مستوى التقدير وهذه المكانة، وفي الوقت نفسه يُعد هذا الترشيح دافعا معنويا لنا نحن منسوبي وطلاب الجامعة”.
يذكر أن اتحاد الجامعات العربية تأسس بموجب قرار رقم 2056 في 30/9/1964 الصادر من مجلس جامعة الدول العربية بناء على توصية لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية، وتم إنشاء أمانة مؤقتة للاتحاد في القاهرة عام 1965، وعُقد أول اجتماع للمؤتمر العام للاتحاد في أيلول 1969 حيث تحولت الأمانة المؤقتة إلى أمانة عامة دائمة وكان عدد الجامعات المؤسسة والعاملة حينها 23 جامعة عربية، وفي عام 1984 نقل المقر العام للأمانة العامة للاتحاد إلى العاصمة الأردنية عمان بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)