جامعة الملك خالد توقع الاعتماد المؤسسي لستة برامج أكاديمية

جامعة الملك خالد توقع الاعتماد المؤسسي لستة برامج أكاديمية

التعليم السعودي : وقع وكيل جامعة الملك خالد للتطوير والجودة الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي، أمس عقد الاعتماد المؤسسي للجامعة، وستة من برامجها الأكاديمية مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك بهدف الحصول على الاعتماد البرامجي.

وأوضح الدكتور الجبيلي أن الجامعة قامت بتوقيع العقود لستة برامج أكاديمية، وهي الطب، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسب، وهندسة الحاسب، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية.

وبيّن أن العقود تتضمن إجراء العملية التقويمية وفق معايير ومواصفات الهيئة، مع عقد الدورات التدريبية اللازمة، وتقديم جميع الخدمات الإدارية والدعم والمساعدة الفنية التي تتطلبها العملية التقويمية. كما أشار الجبيلي إلى أن الجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للتطوير والجودة عملت في السنوات الأخيرة على عدد من الخطوات في سبيل تحسين جودة مخرجاتها التعليمية في مجال الاعتماد الأكاديمي من خلال إدارة وتحسين الجودة في الجامعة، ومن أهم هذه الخطوات التي قامت بها عمل الخطة الإستراتيجية والخطة التنفيذية، وبناء وتطوير المقررات والبرامج الدراسية وفق الإطار الوطني للمؤهلات ومعايير الجودة للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، بالإضافة إلى مراجعة الدراسة الذاتية وتحديثها في ضوء مستجدات الجامعة، وتوفير البيانات والإحصائيات اللازمة من خلال مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)