جامعة الملك خالد تُطلق خدمة “شامل” لمنسوبيها

جامعة الملك خالد تُطلق خدمة “شامل” لمنسوبيها

التعليم السعودي :  أطلقت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بجامعة الملك خالد، خدمة متابعة المعاملات المالية والإدارية إلكترونياً لمنسوبي الجامعة، بمسمّى “شامل” والموجّهة لمنسوبي الجامعة كافةً من موظفين وأعضاء هيئة تدريس، وذلك بهدف رفع مستوى الشفافية في التعاملات الإدارية والمالية، كذلك الإسهام في سرعة إنجاز المعاملات الإدارية، عن طريق إتاحة مشاركة المعلومات بين المستفيدين وإدارات الجامعة.

وتقدم هذه الخدمة عديداً من التسهيلات لمنسوبي الجامعة مثل الاطلاع على تفاصيل الحركات المالية التي تتم على ملف الموظف، والحركات الإدارية، وستتولى الإدارة العامة لتقنيه المعلومات التطوير المستمر على الخدمة، بإضافة خدمات جديدة مستقبلاً.
وصرّح وكيل الإدارة العامة لتقنية المعلومات والمشرف العام على البوابة الإلكترونية الدكتور عبد المحسن القرني، أن هذه الخدمة تتميّز بالربط بين أنظمة الجامعة المختلفة، والقدرة على تحديد هوية المستخدم وإظهار الخدمات المتاحة له، بناءً على نوع المستخدم والصلاحيات المتاحة له، وأشار أيضاً إلى أنه سيستمر العمل على تطوير الخدمات الإلكترونية، للرقي بمستوى العمل الإلكتروني داخل الجامعة.
من جهة أخرى، أنهت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة قبول طلاب وطالبات الفصل الصيفي لهذا العام 1433 / 1434هـ، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا الفصل نحو 13 ألف طالب وطالبة، لدرجتَيْ الدبلوم والبكالوريوس، في مختلف تخصّصات الجامعة.
 كما تستضيف الجامعة نحو 250 طالباً وطالبة زائرين من عددٍ من الجامعات السعودية، حيث تهدف الجامعة من طرح الفصل الصيفي تلبية احتياجات الطلاب المتوقع تخرجهم والمتعثرين.
وأكّد عميد عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، أن الجامعة طرحت الكثير من المقررات الدراسية في خطة الفصل الصيفي، لتشمل الفائدة عدداً كبيراً من طلاب وطالبات الجامعة والزائرين، حيث تم طرح الفصل الصيفي في 39 كلية منتشرة في محافظات منطقة عسير، مؤكداً على الطلاب الملتحقين بالفصل الصيفي سرعة الالتحاق بكلياتهم والانتظام في دراستهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)