جامعة الملك سعود تبدأ في استقبال طلاب دراسة الطب

جامعة الملك سعود تبدأ في استقبال طلاب دراسة الطب

التعليم السعودي : تواصل عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية استعدادها لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بكلية الطب، حيث تتيح الجامعة هذه الفرصة النوعية لحملة البكالوريوس في تخصصات العلوم أو العلوم الطبية التطبيقية أو الصيدلة، وتطرح الجامعة ضمن (المسار الثاني) برنامجين للبكالوريوس في الطب للطلاب والطالبات بالمدينتين الجامعيتين بالرياض وجدة.

وأعلنت العمادة أن بوابة القبول الإلكترونية ستُتيح التسجيل للراغبين بدءًا من الساعة الثامنة من صباح يوم غدا الاثنين وتستمر في استقبال طلبات التقديم حتى الثانية عشرة ظهر الأربعاء 7 ديسمبر المقبل بينما يتم استقبال الشهادات والوثائق للمقبولين والمقبولات خلال الأيام من الأربعاء 14 ديسمبر 2016م حتى الثلاثاء 20 ديسمبر 2016م باستثناء يومي الجمعة والسبت إجازة نهاية الأسبوع. هذا، وسيعقد امتحان القبول يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2016م، بينما تُجرى المقابلة الشخصية للمقبولين مبدئيا يوم الاثنين 26 ديسمبر 2016م.

وحددت العمادة شروط ومتطلبات القبول في كلية الطب لحملة البكالوريوس، ومن أهمها:

أن يكون المتقدم/‏ المتقدمة سعودي الجنسية. أن يكون المتقدم/‏ المتقدمة حاصلا على شهادة بكالوريوس العلوم أو العلوم الطبية التطبيقية أو الصيدلة من جامعة معترف بها.

حداثة التخرج بحيث لا تزيد مدة الحصول على شهادة بكالوريوس التخصص الأساسي عن خمس سنوات.أن لا يقل التقدير العام في بكالوريوس التخصص الأساسي عن جيد.

اجتياز امتحان القبول بالكلية.

اجتياز المقابلة الشخصية والفحص الطبي. التفرغ والانتظام الكامل في الدراسة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)