عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

جامعة الملك سعود تبرم مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث التطبيقية

جامعة الملك سعود تبرم مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث التطبيقية

التعليم السعودي : وقع د. أحمد بن سالم العامري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الملك سعود، نيابة عن مدير الجامعة مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سعود والشركة الوطنية للصناعة (المتخصصة في المجال الصناعي وتتبع وقف الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي).

وقال د. أحمد العامري إن هذه المذكرة تأتي في إطار توجه الجامعة المستمر نحو التأسيس لاقتصاد المعرفة وتوجيه المجهود البحثي نحو المجتمع عبر ترجمته إلى واقع عملي ملموس ينعكس على الصناعة والاقتصاد بما يتناسب مع خطة التنمية ومع الرؤية الوطنية (2030) والبرامج المتفرعة عنها، وخصوصاً أنّ الجامعة تمتلك الإمكانات البشرية والمادية المتطورة والتي تمكنها من القيام بدورها في مجالات التنمية المختلفة بكل كفاءة واقتدار.

وأضاف العامري أن الجامعة عمدت إلى إنشاء مكتب العلاقات الصناعية والأعمال وأوكلت له مهمة تسويق المنتجات المعرفية للجامعة بكافة أنواعها، وتحديد وإدارة عمليات التواصل اللازمة للربط ما بين احتياجات الشركات الصناعية وبين الخدمات والخبرات والتسهيلات والتجهيزات المتاحة بالجامعة وصولاً إلى تلبية تلك الاحتياجات بما يحقق المنافع المتبادلة لجميع الأطراف، فضلاً عن بناء شراكات فاعلة مع قطاع الصناعة والأعمال.

من جانبه، أوضح د. عبدالله بن عطية الزهراني مساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للعلاقات الصناعية والاعمال، أن المذكرة تسمح بإجراء البحوث التطبيقية المشتركة وتبادل زيارة الخبراء بين الطرفين وإمكانية الاستفادة من التجهيزات والتسهيلات البحثية المتوفرة لدى الطرفين وغيرها من أوجه التعاون التي يمكن البناء عليها مستقبلاً وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)